رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

الهام شاهين : "القاهرة السينمائى" الأقرب لقلبى وأتمنى مناقشة موضوعات شائكة بالسينما‎‎

قالت الفنانة إلهام شاهين إن مهرجان القاهرة السينمائى الدولى هو الأقرب لقلبها بالرغم من العديد من المهرجانات التى شاركت بها حول العالم، وخاصة مع تكريمها بفيلم "حظر تجول" العام الماضى من المهرجان.

 

وأضافت خلال استضافتها على هامش حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ43، أنها كواحدة من صناع السينما والتى شاركت بانتاج العديد من الأفلام، ترى أن طموحها كبير نحو السينما المصرية، وتريد انتاج أفلام متنوعة تتناول قضايا اجتماعية شائكة دون خوف.

 

وشددت على أن مصر تشهد فى الفترة الحالية تطورًا هائلاً فى كافة المجالات، وتتمنى أن تحظى السينما بهذا التطور النوعى ومناقشة السلبيات دون خوف لأنه دليل على حب البلد والرغبة فى رؤيتها بأفضل صورة ممكنة.

 

وكشفت عن تفاصيل فيلمها الجديد "بنات صابرة"، والذى تشارك فى انتاجه أيضًا، وهو يتناول قضايا الاناث فى المجتمع من بينها "الختان، زواج القاصرات"، والذى منعته الدولة بالقانون؛ الا أن هناك بعض الفئات فى المجتمع لاتال تمارس تلك العادادت الخاطئة التى تنهى حياة بناتهم دون وعى، قائلة : "عايزة الناس تتعلم من السينما ازاى تحترم بلدها وقوانينها".

 

جدير بالذكر، أن الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان، وهو وأحد من أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).