رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

6 أفلام تنتظرها دور العرض السينمائية قبل انتهاء 2021

تتمتع دور العرض السينمائية بانتعاشة كبيرة وغير مسبوقة منذ بداية العام رغم الأزمة التي حلت بنا "جائحة كورونا"؛ حيث تم إنتاج عدد من الأعمال التى لاقت نجاحًا كبيرا، وحصدت إيرادت ضخمة، وتنتظر السينما هذه الأيام عرض 6 أفلام  تتنوع بين الكوميديا، الدراما، الرومانسية، والتاريخ الإسلامي.   

يستعرض "وشوشة"، هذه الأفلام، ومواعيد طرحها بالسينمات:

المحكمة

يعيش صناع فيلم" المحكمة"، حالة من الترقب والمتابعة الجادة لردود الأفعال حول عملهم الجديد؛ حيث يشهد اليوم 25 نوفمبر، العرض الأول للفيلم، والذي تدور أحداثه في يوم واحد حول 8 قضايا اجتماعية تمس الأسر داخل المجتمع، ويجتمع أبطال الفيلم أمام القاضي في مكان واحد وهو المحكمة"، وكلٌ منهم يدلي بأقواله، ومن أبرز القضايا التي تُعرض الاغتصاب، القتل، وقضايا أخرى. 

ويشارك في البطولة نخبة من نجوم مصر ومنهم، غادة عادل، صلاح عبدالله، فتحي عبدالوهاب، نجلاء بدر، سلوى عثمان، عارفة عبدالرسول، أحمد خالد صالح، مايان السيد، أحمد داش، يسرا اللوزي، جميلة عوض، كريم عفيفي، ليلي زاهر، محمد علي رزق، من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين. 

برة المنهج 

انطلق الإعلان عن موعد الفيلم، والذي من المقرر طرحه في السينمات 15 ديسمبر، وقامت الشركة المنتجة بإذاعة البرومو التشويقي للفيلم، كما تكشفت مفاجأة أخرى وهي عرض الفيلم في الحفل الختامي للدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر، يسلط الضوء حول قصة درامية مؤثرة حول الطفل نور البالغ من العمر 12 عاما، والذى يسلك طريقًا مخيفًا ويدخل منزل مهجور، ويواجه أحداث غامضة، وتنشأ بينه وبين رجل عجوز صداقة ويروي له معاناته من أصدقائه في المدرسة، إلى أن يقوم الثنائي برحلة لاكتشاف الذات، وتعليم قيمة تربوية للطفل. 

"برة المنهج"، بطولة ماجد الكدواني، روبي، أسماء أبو اليزيد، أحمد خالد صالح، دنيا ماهر، الطفل عمر الشريف، قصة وإخراج عمرو سلامة، سيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة، ومن إنتاج شاهيناز العقاد. 

ريتسا

يقوم  فريق العمل هذه الفترة بالترويج للفيلم المقرر عرضه 15 ديسمبر، حيث تم عرض الإعلان التشويقي للعمل، والذي تدور أحداثه في مدينة الإسكندرية، وهو فيلم رومانسي يتناول قصص 3 شخصيات مختلفة، وتدور الأحداث بين زمنين مختلفين لكل منها مسار، وفي نفس الوقت تتشابك الأحداث من أجل شيء واحد وهو الحب، وهو ما يجعل أبطال القصص يقعون في أشياء تجعل حياتهم مضطربة. 

وأما عن سر اختيار "ريتسا"، فكشف عنه الفنان محمود حميدة خلال الإعلان الرسمي وعن قصة حبه لها والتي عرفتها مدينة الإسكندرية، ويشارك في بطولة العمل بجانب محمود حميدة، أحمد الفيشاوي، مريم الخشت، عائشة بن أحمد، أمير المصري، كارولين عزمي، مي الغيطي، يوسف عثمان، من تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري. 

زومبي على جمبي 

بعد انتشار عدد من الأنباء حول قرب موعد عرضه قبل نهاية العام الجاري، أكد الفنان علي ربيع، في تصريحات صحفية مؤخراً أن الفيلم سيشارك به في موسم رأس السنة، وتدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي، فهناك علاقة تجمع علي ربيع، بالفنانة هاجر أحمد، وهي الفتاة التي يريد "ربيع" أن يتزوجها ولكن تحدث مشاكل لهما، وتتعرض قصة حبهما للرفض من قبل أهل "هاجر"، وذلك بسبب وظيفة حبيبها، والذي يعمل مطرب شعبي، وخلال الأحداث يواجهون الزومبي في جو ملئ بالضحك والإثارة. 

"زومبي علي جمبي"، بطولة علي ربيع، هاجر أحمد، حمدي المرغني، مريم عفيفي، عمرو عبدالجليل، شيماء سيف، محمد أوتاكا، عارفة عبدالرسول، محمد محمود، من تأليف أمين جمال، وإخراج عمرو صلاح. 

أهل الكهف 

اجتمع فريق العمل كاملاً على أن هذا الفيلم يعد أضخم إنتاج سينمائي لهذا العام، وكشفت الشركة المنتجة الستار عن البوستر الدعائي للفيلم المقرر عرضه ليلة رأس السنة، يركز الفيلم على فكرة صراع الإنسان مع الزمن، ويعتبر من نوعية الأفلام التاريخية التي تنقل واقع عن الاسلام وهو قصة أصحاب الكهف؛ حيث يتمثل جانب الصراع في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد سبات عميق يستغرق ثلاثة قرون ليستيقظوا ويجدوا أنفسهم في زمن غير الذي عاصروه من قبل، وتنشأ أسئلة بينهم وتفاصيل ممتعة. 

"أهل الكهف"، بطولة خالد النبوي، غادة عادل، محمود حميدة، مصطفي فهمي، عمرو عبدالجليل، أحمد فؤاد سليم، صبري فواز، عبدالرحمن أبو زهرة، ماجد المصري، هاجر أحمد، من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفه. 

ليلة العيد 

من المقرر عرض هذا الفيلم قبل نهاية العام الجاري 2021، حيث أوضح مخرج الفيلم سامح عبدالعزيز في تصريحات سابقة أن الشركة المنتجة تنوي على توزيع العمل وعرضه قبل نهاية ديسمبر المقبل، ويناقش "ليلة العيد"، قضايا اجتماعية هامة، إذ يسلط الضوء مشكلات جمة تعاني منها المرأة. 

وأيضًا، يركز الفيلم على أحداث واقعية تثار دائما في مجتمعنا؛ أبرزها ختان الإناث، زواج القاصرات، وغيره من قضايا قهر المرأة ويركز في ذلك علي مرحلتي الطفولة والشباب، وذلك من خلال يوم أو ليلة واحدة وهي "ليلة العيد". 

يشارك في بطولة"ليلة العيد"، كوكبة من النجوم منهم سميحة أيوب، يسرا، ريهام عبدالغفور، عبير صبري، نجلاء فتحي، غادة عادل، هنادي مهنا، سيد رجب، أحمد خالد صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبدالرسول، من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.