بعد طرح "العارف".. هذه الأفلام تناولت قصة الهاكرز

احتفل أول أمس صناع فيلم "العارف"، بالعرض الخاص به فى أحد المولات بالتجمع الخامس، وقد حضر العرض العديد من النجوم سواء من أبطال العمل أو من أصدقائهم، وعلى رأس الحضور نجوم العمل: "أحمد عز، أحمد فهمى، مصطفى خاطر، اللبنانية كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح ومؤلف الفيلم محمد سيد بشير والمخرج أحمد علاء والمنتج أحمد بدوى - المشرف العام على الإنتاج فى شركة سينرجى فيلمز."

وكان من أبرز ما تحدث به "عز" عن قصة الفيلم هو تناوله قضية حروب الجيل الرابع، والتى تعتمد على السيطرة على العقول، بدلا من الشكل المعتاد للحرب، ولعل ما دلل على حديث عز عن الفيلم هو الطريقة المبتكرة التي تم الترويج بها من قبل أبطال العمل، وذلك حينما أعلن "أحمد فهمى" عن تعرض صفحته على فيسبوك للاختراق من قبل مجهولين وتغيير الصورة وكتابة جملة "أنا مش بعيد.. الدور على مين"، ثم أعلن بعده كل من أحمد عز ومحمود حميدة ومصطفى خاطر تعرض صفحاتهم على فيسبوك للاختراق وتغيير الصورة وكتابة نفس الجملة.

لذا من الواضح أن الفيلم سوف يتناول قصة القرصنة الإلكترونية وكيفية استغلالها فى أهداف أخرى غير جنى المال، إليكم أبرز أفلام الهاكرز والاختراق عالميا.

Hackers

هو واحد من أوائل الأفلام التى تم إنتاجها في عصر الإنترنت، يتناول قصة هاكر مراهق تم تلفيق له تهمة سرقة ملايين الدولارات من شركة كبيرة. 

يلعب دور بطولة الفيلم كل من أنجلينا جولي، جونى لى ميلر، جيسي برادفورد، إلى جانب ممثلين آخرين.


Take down

يحكى هذا الفيلم قصة الهاكر الأمريكى الشهير ديفيد ميتنيك، والذي يعد من أكبر الهاكرز، وأشهر مخترقى الأنظمة فى العالم.

من إنتاج عام 2000، وهو من بطولة سكيت أولريش، ورسل وونج.


Snowden

هو فيلم مقتبس عن كتاب "The Snowden Files: The Inside Story of the World’s Most Wanted Man"

وهو يروي قصة سيرة ذاتية لشخص يدعى إدوارد سنودن، كان موظف سابق فى وكالة الأمن القومى (NSA)، والذى بعدما أصيب بخيبة أمل من وظيفته، قام بتسريب الأساليب التى تستخدمها وكالة الأمن القومى والولايات المتحدة الأمريكية فى التجسس على مواطنيها. 

 

algorithm

 أنتج هذا الفيلم عام 2014، وتدور أحداثه حول المتاعب التى يجنيها البطل، جرّاء عمله فى اختراق الحواسيب، ومنها اختراق حاسوب متعلق بأحد الأعمال الحكومية، وعليه أن يختار بين فضوله وبين حياة أصدقائه.

Eagle eye

فى هذا الفيلم، يتلقى شخصان مكالمة من رقم مجهول من قبل امرأة، ويتلقون مهمة على الهاتف، وإذا لم يتبعوها فسوف يموتون. 
ويعرض هذا الفيلم الاختراق الفائق على جميع الشبكات، وخاصة العسكرية منها.