هل يقلل شرب القهوه من الإصابة بأمراض الكبد؟.. أستاذ جهاز هضمى يجيب
قال الدكتور محمد القصاص، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي، إن هناك عدد كبير من الدراسات تم إجراءها لدراسة فوائد القهوة على الكبد وتقليل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا، ومشاكل ونوبات القلب، وتقليل فرص الإصابة بالزهايمر والشلل الرعاش، وعلاج الاكتئاب.
وأضاف "القصاص"، خلال حواره عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن القهوة تحتوى على عدد من المواد الهامة المفيد للكبد، مثل مضادات الأكسدة وبعض المعادن والفيتامينات التي تساهم في تقليل التليف الذي قد يحدث لخلايا الكبد أو التضرر الذي يحدث جراء أي التهاب، موضحًا أن الأشخاص المداومين على تناول 3-4 أكواب قهوة في المتوسط أقل عرضة للإصابة بالتليف الكبدي وسرطان الكبد.
وتابع أن هناك دراسة قديمة تفيد بان تناول القهوة بانتظام يحسن من الاستجابة للمضادات الفيروسية لمرضى الكبد.