رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

ذكريات النجوم مع أمهاتهم فى عيد الأم

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم من كل عام بالأم، تقديرًا على تضحياتها الثمينة، ومجهوداتها العظيمة، ولكل منا ذكريات مع أمه محفورة بالوجدان، فسواء من أنعم عليه الخالق بنعمة وجود الأم، أو حتى من فقدها، فأرشيف الذكريات ملئ بالحكايات التي لن تنسى لست الحبايب.

ومن هنا قرر "وشوشة"، أن يستعرض صور لحكايات أمهات نجومنا، وكيف لا وهن نجمات في عالم النجوم، وذلك عن طريق عرض أبرز المقاطع من برنامج الست دي أمي، الذي يعد ورد تلفزيونية معلق على صدر كل أم مصرية، ذلك البرنامج الذي استمر نجاحه لـ٦ أعوام، حقق فيهم الإعلامي يوسف معاطي، أكثر الحلقات تميزًا، والتي تستحق أن تعرض في عيد الأم:

 

أيقونة الأمومة هجرت التمثيل بعد وفاة والدتها

السيدة أمينة رزق، التي قلما جسدت دور سوى دور الأم الحنون الطيبة، ولعبت تلك الأدوار بإتقان لدرجة لا تستطيع أن تتخيل بعدها أن من تجسد تلك الأدوار امرأة عزباء لكنها الحقيقة، فالفن هو من منحها لقب أم، وقد تكلمت عن والدتها لأول مرة في برنامج الست دي أمي وعن لحظة وفاتها متأثرة: "كنا في اسكندرية، نقضي أجازة العيد، وهناك أصيبت أمي بأزمة قلبية على إثرها نقلتها المستشفي، وفي الوقت الذي شخصوا الأطباء حالتها بأنها في أحسن حال، وجدت عينها تزوغ يمينا ويسارا، وهنا طلبت من الطبيب أن يراها... فأخرجني من الغرفة وبعدها بـ١٠ دقائق بلغني خبر الوفاة.. ومن بعدها قررت هجر الفن والتمثيل، فلم أعد أمتلك طاقة بعد رحيلها".



دور لعبته هدى سلطان إقتبسته من والدتها

عندما تم استضافة النجمة الراحلة هدى سلطان، في برنامج الست دي أمي، ذكرت أن والدتها كانت سيدة جميلة والفارق العمري بينها وبين والدها كبير إلا أنها بعد وفاته رفضت الزواج من بعده، رغم أن عمرها وقتها لم يتخطى الثلاثون عاما، وظلت حزينة عليه مرتدية الأسود حتى وافاتها المنية، وهذا ما قدمته في شخصية الأم التي لعبتها في مسلسل أرابيسك.



موقف لا ينسى من والدة سمير غانم

عندما تم استضافة الفنان سمير غانم، في برنامج الست دي أمى، تحدث عن أبرز مواقفه مع والدته، ومنها موقفها معه بعد خروجه من كلية الشرطة، وذلك بعد سنتين دراسة، وذكر أنه وقتها كان شديد التأثر، فشعر أنه لا شئ، وأنه فقد كل شئ، والذى احتوى تلك المشاعر وانتشله من بحر اليأس والإحباط هي والدته.




تأثر بدير على أخيه بعد وفاة والدتهما

عرض على الفنان أحمد بدير، أن يكون ضيفا بإحدى حلقات برنامج الست دي أمي في إحدى سنوات عرضه، لكنه رفض، والسبب أفصح عنه في العام التالي، عندما حل ضيفا مع إعلامي البرنامج يوسف معاطي، وكان السبب أنه متأثرا برحيل والدته لسببين، ألا وهما مدى ارتباطه وتأثره بها كأمه، والسبب الآخر علمه بمدى تعلق أخيه الأصغر منه بها، والذي أوقف حياته لأجلها، وجعلها محور حياته، وهذا ما جعله يخشى عليه من فراقها.



والدة أحمد خليل زوجته بالأجنبية

حكى أحمد خليل عن قصة زواجه من زوجته الألمانية، وأن والدته هي من اختارت له تلك الزوجة، وذكر أن الزيجة كانت زيجة تقليدية، وعن التفاصيل قال: "كانت زوجتي هايدي أحد أقارب زوجة أخي، وعند زيارتها لمصر استضافها أخي لمدة حوالي ٣ شهور.. تعرفت والدتي عليها أثناء رحلة لمطروح سافرت فيها الأسرة كاملة، ومن هنا رجعت أمي وقالت لي: إيه رأيك تتجوز ضيفة أخوك...وبعد ذلك الحوار دبرت لقاء بيننا، حيث أنه لم يسبق لي التعارف عليها طوال فترة تواجدها عند أخي".