تهانى الجبالى: إحنا مضخمين ظاهرة التحرش!

حلت المستشارة تهاني الجبالي، النائب الأسبق لرئيس المحكمة الدستورية العليا، ضيفة على زهرة رامي في برنامجها جروب الماميز على قناة مدرستنا احتفالاً بيوم المراة المصرية الذي تحتفل به مصر في 16 مارس من كل عام.

وكشفت الجبالي عن دور أسرتها في دعمها وتطوير شخصيتها الثقافية وكيف لوالدتها دور بارز في تعليمها الكثير، وخلال الحلقة تحدثت الجبالي عن عدد من المواد القانونية التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية، ومنها موافقة الزوج على ما يتعلق بذمة المرأة المالية،  قائلاً، إن موافقة الزوج على أي حاجة تتعلق بذمة المرأة المالية مخالفة للشريعة الإسلامية.

وطالبت الجبالي بضرورة تطبيق مادة الوعي القانوني في المدارس وتعليم الطلاب القوانين وماهي حقوقهم التي لهم والتي عليهم.

على جانب آخر، تطرقت المستشارة السابقة لرئيس الدستورية العليا لظاهرة التحرش، وخاصة بعد رصد عدد من الحوادث التي شهدتها مصر مؤخراً.

وقالت الجبالي: "إحنا مضخمين ظاهرة التحرش،والسبب يعود لانشغالنا بحوادث فردية وهي لا تشكل ظاهرة، ويجب علينا الانتباه أن تضخيم الظواهر السلبية بكون جزء لانتقاص من صورة مصر ، خاصة إننا نواجه حرب بعضها موجه للعقول والوجدان، وبيتم  ذلك عبر السوشيال ميديا".

وتابعت: "لا أقول أن المجتمع كله كويس، ولكن يجب ألا يتم تسليط الضوء فقط على تلك الظواهر، فمصر آمنة أكثر من كل دول العالم، وهنا أنا بحذر من استخدام بعض لحوادث لتعميم الظاهرة".