"أنتى أقوى مما أخبروكى".. نجمات الفن يوجهن رسائل للمرأة فى يومها العالمى

نحتفل كل سنة فى 8 مارس، باليوم العالمى للمرأة، ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، وهو مناسبة للاحتفال بأعمال النساء وشجاعتهن وثباتهن فى أداء أدوار استثنائية فى تاريخ بلدانهن ومجتمعاتهن، وحرص عدد من النجمات على توجيه رسائل للمرأة بهذه المناسبة منهم:

يسرا
تفاعلت الفنانة يسرا، مع اليوم العالمي للمرأة من خلال نشر صورة لها عبر "تويتر"، وحرصت على تهنئة النساء من خلالها بهذا اليوم.


إليسا

أما الفنانة اللبنانية إليسا فحرصت على توجيه رسالة إلى النساء في جميع أنحاء العالم، وغردت قائلة: " ‏أمام كل رجل عظيم أنثى،الثورة أنثى،الحرية أنثى،العدالة أنثى،الحياة أنثى،الجنة أنثى،الأبتسامة أنثى، المتعة أنثى، الصحة أنثى، الشمس أنثى، الأنثى هي جمال هذا الكون، كوني أمرأة، كوني أنثى.. المرأة منها نصف المجتمع وبس، المرأة كل المجتمع، ولو ما منها، ما في مجتمع، ولا في أمل، ولا في استمرارية، في يوم المرأة العالمي، دعوة واحدة لجميع النساء في العالم: لا تسكتن عن حق مقدس أبدا".



دُرة
الفنانة التونسية درة، حرصت أيضًا على الاحتفال بمثل هذا اليوم، وغردت عبر "تويتر"، قائلة: " كل عام وأنت معبرة عن ذاتك، ناجحة في كل المجالات، وقادرة على التغلب على كل الصعوبات".


رانيا يوسف

نشرت الفنانة رانيا يوسف، صورًا معبرة عن المرأة، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، وعلقت قائلة: "في اليوم العالمي للمرأة أهنئ كل امرأة بأنها المجتمع كله وليست نصفه فهي مصدر القوة في كل مكان.. شكرا لكل امرأة وفتاة تحاول أن تقف بقوه أمام من يهدم حلمها، شكرا لكل سيدة تتحمل مصاعب هذه الحياة.. شكرا لكل فتاة قابلتها في عام 2020.. يحملون القضايا النسوية على عاتقهم أمام المجتمع دون خوف.. شكرا لكل فتاه صاحت بصوتها أمام المجتمع ضد المتحرشين".



سيرين عبدالنور

حرصت الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور، على الاحتفال بهذا اليوم من خلال حسابها بموقع "تويتر"، وغردت: "أنا الأم والزوجة، أنا امرأة آمنت بحالي اشتغلت ونجحت، أنا مستقلة حرة قوية، بنقل هالتحدي لكل امرأة بعدها خايفة تكون حرة وقوية حتى خايفة تكون ذكية".



مايا دياب

الفنانة اللبنانية مايا دياب، شاركت جمهورها عبر "إنستجرام"، صورة لها رفقة ابنتها وعلقت: "الاحتفال بك، التمكين لك، نقف دائما بجانبك وبجانبكم جميعا، أنت جميلة هذا صحيح".


نسرين طافش

وقالت الفنانة نسرين طافش، فى تعليق عبر حسابها علي "إنستجرام": "اشرقي واملأي الدنيا حبا وبهجة فأنتي أقوى مما أخبروكي أو برمجوكي.. أنتي نور الجمال واللطف والوعي في هذا الكون، عيشي كما تشتهي روحك السامية.. اضحكي ارقصي تعلمي انجحي واحبي نفسك أولا.. أمهاتي اخواتي صديقاتي كل عام وأنتن بخير، يوم المرأة العالمي".



ميرهان حسين

نشرت الفنانة ميرهان حسينن صورة لها، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "تحية لكل امرأة قوية، حنونة، صابرة، محبة، مبتسمة، رغم الصعاب، قادرة على التغيير، مصدر حب وأمان وعطاء، تحية لكل النساء".