رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار/ المطربة الأمريكية إليز ليبيك: أتمنى الغناء مع تامر حسنى.. وأحلم بالتمثيل مع أحمد مكى

المطربة الأمريكية
المطربة الأمريكية
أغنيتى الجديدة تحمل رسالة لكل صاحب حلم.. وأتمنى الغناء بدار الأوبرا المصرية 
محمد منير هو الصوت المُفضل لى.. اللغة العربية هى أكبر تحدى
من يشرب من مياه النيل لابُد أن يعود لها وسأستقر بمصر

تستعد المطربة الأمريكية "اليز ليبيك" لطرح أغنية جديدة باللغتين العربية والانجليزية بعدما نجح ألبوميها السابقين "أوريجن وسقارة"، فقد نجحت فى مزج الشرق بالغرب من خلال الموسيقى وآلالاتها المختلفة، وقد حصدت أغنيتها we are all inflected التي قامت بتسجيلها وإنتاجها بالقاهرة وتوزيعها في الولايات المتحدة نالت جائزة أفضل أغنية في المهرجان العالمي المعروف بـHMMA، وجائزة music award عن ألبومها ""Orgin ، وفى حوار خاص لـ"وشوشة"، كشفت اليز عن سر عودتها لمصر مُجددًا وكواليس سعيها لاقامة بها واختيار اسم جديد، بالاضافة لتفاصيل أغنيتها الجديدة وتعاونهها مع شعراء وملحنين مصريين، وعن أحلامها التى ترغب فى تحقيقها بمصر، وتفاصيل آخرى كثيرة .. وإلى نص الحوار :

بداية .. حدثينى عن مشاعرك بعد عودتك لمصر مُجددًا؟
هو احساس رائع هذه المرة، لأننى شعرت ببداية حياة جديدة، ومتحمسة لها للغاية، حاصة وأننى أستعد لطرح أغنية جديدة من مصر، بعد طول انتظار، وأصبح لى اسمًا جديدًا وهو "حكاية"، وأعتقد أنه سيكون أفضل ملائمة هنا للجميع وهو قريب من المصريين.

هل تؤمنين بمقولة أن من يشرب من مياه النيل لابد ان يعود لها؟
ضاحكة، بالطبع، وهو ما حدث معى بالفعل، "اللى يشرب من مياه النيل .. لازم يعيش فى بلادها".

تحدثتِ من قبل عن رغبتك بالانتقال والاقامة فى مصر.. هل هذا صحيح ولماذا؟
نعم صحيح، أرغب فى الحصول على إقامة هنا فى مصر، لأننى شعرت أنها بيتى وأن المصريين لديهم درجة عالية من الانسانية، والصدق، وأتمنى أن اقضى باقى عمرى بها.

وماذا عن أكبر تحدى من أجل تحقيق أحلامك فى مصر؟
أكبر صعوبة وتحدى بالنسبة لى هى "اللغة العربية"، ولكنىّ أحاول تخطيها من خلال التدريب المستمر ، لايزال الوضع صعب للغاية، ولكنه ضرورى بالنسبة لى وأتمكن من الحديث بعض الكلمات.

حدثينا عن أغنيتك الجديدة؟
هى بعنوان “On My Way”، وهى مختلفة عما قدمته من قبل وتمزج بين الشرق والغرب، وأقدم من خلالها رسالة هامة من أجل التحديات فى الحياة، وهى ألا يتخلى أحدًا عن حلمه مهما واجه من صعوبات.

وماذا عن تقديمك لها كديو غنائى؟
هذا صحيح، ولكنىّ لن أستطيع أن أفصحه عنه الآن ولكنه مفاجاة قوية، وسيكون باللغتين العربية والانجليزية، وهو من كلمات الشاعر أحمد علاء الدين وألحان وتوزيع زووم، وعادة ما أطمح لازالة الحواجز بين حدزد الدول من خلال الموسيقى لأننى أعتبرها سحر لا مثيل له، 

هل زرتِ دار الاوبرا المصرية قبل كده؟
أعشقها جدًا، وأتمنى الغناء على مسرحها لأنها رائعة ولها سحر وطابع خاص.

وماذا عن مطربك المفضل من مصر والذي تستمعين له؟
محمد منير، منذ سنوات وإلى الآن لايزال المٌفضل بالنسبة لى، ويعجبنى استعراضات الفنان محمد رمضان على المسرح ونوعية الأغانى التى يقدمها، وأتمنى التعاون مع الفنان تامر حسنى.

هل يمكن أن تخوضين تجربة التمثيل؟
متحمسة لها للغاية، ولكن أنتظر حتى يتحسن نطقى للعربية وهو هدفًا لى أيضًا بمصر، ضاحكة :"نحن جميعًا نمثل فى حياتنا الواقعية، وأتمنى مشاركة الفنان أحمد مكى فى عمل فنى أو غنائى فلديه موسيق مميزة فى الراب.

حدثينا عن أكثر الأماكن السياحية التى تعلقتِ بها فى مصر؟
هناك العديد من الأماكن الساحرة، وإن كنت لم أقوم بزيارة جميعهم، ولكن الأقصر وأسوان والأهرامات والاسكندرية جعلونى فى عالم آخر من الصفاء والسعادة لدرجة كبيرة، وأتمنى زيارة واحة سوية فى الوقت المقبل.