رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

فى عيد ميلاده.. مشاهد جعلت أحمد السقا "ملك الأكشن"

يعد واحد من أهم النجوم مصر والوطن العربي حالياً، أستحق عن جداره أن يأخد لقب "ملك الأكشن" ويرجع ذلك لتألقه دائما في تأدية نوعية الأدوار التي تحتاج لبعض المغامرات ودائما يقوم بها بنفسه ولا يستعين بدوبلير، هو النجم أحمد السقا، الذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده، ونرصد لكم فى هذه  المناسبة أكثر مشاهد أكشن، للنجم علقت في أذهان جمهوره ومنها:

تسلق ناطحة سحاب "هروب اضطراري" 
أدى أحمد السقا مشهد تسلق إحدى ناطحات السحاب على ارتفاع شاهق جدا للهروب من الشرطة في أحداث الفيلم، بدون الاستعانة بأي من ممثلي المخاطر أو الدوبلير، وهو الفيلم الذى شارك أيضا في بطولته الفنان امير كرارة والفنانة غادة عادل و مصطفى خاطر ، لكنه كان الذى أداه دون دوبلير. 

 

التفجير فى" تيمور وشفيقة" 
وعن مشاهد الأكشن في فيلم "تيمور وشفيقة"، قال "السقا": "دي كنت هموت بجد، بس الغلط مش عندي، غلط ولد روسي مش من الفريق بتاعي"، موضحا أنه قفز في وسط النار لأن قنبلة انفجرت قبل موعد انفجارها، مشيرا إلى أن دعوات جمهوره هي التي أنقذته. 
وأوضح "السقا"، أن الشخص المكلف بتفجير القنابل في هذا المشهد كان يجب عليه أن يفجر القنبلة الأولى، ثم الثانية، ثم الثالثة، وبعدها الرابعة بالترتيب، ولكنه فجر القنبلة الأولى ثم الثانية ثم الرابعة. 
وأشار "السقا"، إلى أن هذا أدى لاشتعال النار فيه، فاضطر إلى القفز من النافذة كما جاء في أحداث الفيلم، بينما صرخت الفنانة منى زكي باسمه الحقيقي، وقالت: "سقا"، ولم تنادي عليه باسمه في الفيلم وهو "تيمور"، ولكن تم عمل دوبلاج للمشهد وتركيب اسم "تيمور" فيما بعد.

 

مشهد النار فى" إبراهيم الأبيض" 
نفذ أحمد السقا مشهد اشتعال النيران فيه خلال فيلم "إبراهيم الأبيض" لينفذ المشهد المطلوب بعد أن قام الفنان محمود عبد العزيز بحرقه، ولم يستعين أيضا بدوبلير لتنفيسذ المشهد وقام بذلك بنفسه.

 

القفز من أعلى كوبرى قصر النيل في" تيتو" 
قرر "السقا "بعد تخوف الدوبلير من القفز من أعلى كوبرى قصر النيل لما تحتويه الماء من طمى وورد النيل الذى يمكن ان يتشابك به، بأحد المشاهد فى فيلم "تيتو"، أن يقفز بنفسه بل وقفزها 3 مرات حتى يخرج بالشكل المناسب لجمهوره الذى يحترمه.

 

مشهد الشلال في "أفريكانو" 
أبهر أحمد السقا جمهوره من خلال فيلم "أفريكانو"، بعد مشهد الرومانسية الذى جمعه بالنجمة منى زكى التي طلبت منه أن يثبت حبه لها من خلال تلبية طلبها رغم انها كانت تداعبه فقط، بأن يقفز من أعلى الشلال، وهو ما نفذه السقا بنفسه ولم يستعين بدوبلير من أجله.

 

حادث السيارة "همام في أمستردام" 
قام الفنان أحمد السقا من خلال دوره في فيلم "همام في أمستردام" بطولة الفنان محمد هنيدى، بحادث انقلاب السيارة التي يقودها أثناء هروبه من إحدى العصابات التي تطارده.