"وشوشة" يخترق العالم السفلى لـ"السحر الأسود".. وتأثيره على نجوم الفن!‎

"الشيخة المغربية لجلب الحبيب وفك الضيق".. تلك الجملة التعبيرية التى أصبحت منتشرة فى العقود الأخيرة بمجتماعتنا العربية، دون أن ندرك خطورة مداها، فالبعض أصبحوا يجدون سهولة فى تحقيق ما يتمنون من خلال تلك الأعمال السٌفلية مثل الزواج وحل المٌشكلات؛ بل إن الأمر تطور لحد كبير عند آخرين لمعرفة أخبار غيرهم وتتبعهم؛ والأخطر من ذلك هو تدبير أعمال سحر من أجل تدمير حياة من لا يرغبون بهم، من خلال أُناس سّولت لهم أنفسهم القدرة فى التحكم بمصير البشر بعد تسخيرهم للجَان وكفرهم بالله.

وفى هذا الموسم الدرامى، تناولت العديد من الأعمال الدرامية تلك "الكارثة" التى نعيش بها، وقاموا باستعراضها بشكل حقيقى وتفصيلى، ليضعوا الحقيقة كاملة أمام الجمهور، أملاً أن يستيقظ هؤلاء من سُباتهم ويعودون لرشدهم، ويفتح "وشوشة" هذا الملف، ليكشف من خلاله نجوم الفن فى تصريحات خاصة، عن علاقتهم بهذا العالم الخفى، والأعمال السُفلية وما إن تعرضوا لها من قبل أم لا، وعن رسائلهم التى قدموها من خلال أعمالهم الفنية.

نور اللبنانية
شاركت الفنانة نور اللبنانية فى هذا الموسم الشتوى من خلال مسلسل "جمال الحريم"، والذى حقق نجاحًا كبيرًا، لاختراقه هذا العالم السٌفلى بطريقة واقعية وجريئة، نقلت للمشاهدين تفاصيل تلك الحياة والأعراض التى تحدث للمسحورين؛ بل وكيفية تحضير ذلك الأذى بشكل تفصيلي.

وأوضحت "نور"، لـ"وشوشة"، أن عرض مثل تلك الاعمال أمر مهم لزيادة وعى الجمهور بحقيقة هؤلاء، وأنهم ليس لهم سلطان مهما حاولوا من سبُل للسيطرة على مصير حياة غيرهم، مُشددة على أنها لم تتعرض للسحر من قبل وإن حدث لهم فسيتم الاغماء عليها مٌباشرة، ولكنها أرادت أن تدخل ذلك العالم وتكتشفه عن قرب، لافتة إلى أنها لا تٌشغل بالها بهذا الأمر، لاسيما وأنها على اقتناع تام بأن أعراض المسحورين تشبه لدرجة كبيرة المرضى النفسيين أو من تعرضوا لضغوط نفسية وعصبية شديدة، ولا يجب أن ينصرف الجميع مباشرة للتفكير بذلك الأمر، وعليهم بالكشف الطبى أولًا.

غفران محمد
تمكنت الفنانة غفران محمد فى نقل صورة واقعية للسحرة، من خلال شخصية "سارة"، والتى  جسدتها ببراعة خلال أحداث مسلسل "جمال الحريم"، حيث جعلت الجمهور يبحث عنها انتقامًا منها لما فعلته بمن حولها من سحر أسود أدى إلى قتلهم.

وأوضحت "غفران"، لـ"وشوشة"، أنها واجهت صعوبات كبيرة فى التحضير لتكل الشخصية ولكنها لم تلتقى أحدًا منهم واكتفت بالأبحاث التى أجرتها لفهم ذلك العالم السٌفلى، وقامت بمحاكاة لذلك الواقع فى غرفتها قبل انطلاق التصوير، باشعال الشموع فى الظلام وقراءة التعاويذ التى يقرؤنها من يقومن بذلك السحر الأسود، مٌشددة على أنه تم تحريف تلك التعاويذ فى السيناريو وخلال الأحداث حتى لا تٌمثل خطورة عليها أو على أحدًا من المشاهدين، موضحة أن الأمر ليس بالسهل وبه طاقة شر هائلة.

وأضافت أنها أقنعت نفسها كممثلة بهذا الشر من خلال مبررات لما تفعله حتى يصدقه الجمهور ويدرك مدى وحشية وظلم هؤلاء لغيرهم، مشيرة إلى أنها تؤمن بوجود السحر ولكن تقرأ دائمًا القرآن الكريم وتستمع له بصفة مستمرة، بالاضافة إلى أن والدتها زرعت بداخلهم قوة الايمان بالله، مشددة على أن الجان هو مخلوق من الله عزوجل وقدرته محدودة مهما بلغت من شرور على بنى آدم، وهم قوى ضعيفة مهزومة آجلاً أم عاجلاً.

مها أبو عوف
كما شاركت الفنانة مها أبو عوف فى هذا الموسم من خلال مسلسل "الدايرة"، واذى يناقش القضايا النفسية بشكل كبير وتأثيرها على العلاقات الاجتماعية، وتطرق العمل بإحدى خطوطه الدرامية إلى قضية "السحر"، فى تغيير مسار حياة الدكتور "يوسف زهران" والذى جسده الفنان أحمد صلاح حسنى فى جلبه للزواج من "هند ربيع"، والتى جسدتها الفنانة إيمان العاصى، رغمًا عنه وحبه لها دون وجود أى مبررات أو توافق فكرى واجتماعى بينهما، والذى أثبتت الأحداث عدم صلاحيته.

وأوضحت "أبو عوف"، لـ"وشوشة"، أنها موقنة بوجود السحر وهو مذكور بالقرآن الكريم، ولكنها تحرص دائمًا على تحصين نفسها وأهلها من تلك الاعمال السفلية، موضحة أنها لم تتعرض لها من قبل، وأن من يقومون بتلك الأعمال ليس لديهم أى قوة لانها لجأوا لغيرهم فى مساعدتهم وهم أضعف منهم أمام قوة الله.

أحمد جمال سعيد
من جانبه، أوضح الفنان أحمد جمال سعيد والذى شارك فى بطولة مسلسل "الدايرة"، ولعب دورًا فى توصيل رسالة وجود ذلك السحر فى افساد علاقة "الدكتور زهران" بحبيبته أن انتشار تلك الأعمال ليس بالأمر الجديد، لانها منتشرة منذ سنوات طويلة، ولكن لم يكن يتم تسليط الضوء عليها بذلك الشكل مثل الآونة الاخيرة، مُشددًا على أنه يرى ضرورة عرض تلك الأعمال والتى تنتمى لنوعية أعمال الرعب والاثارة.

وأضاف لـ"وشوشة"، أنه يؤمن بالآية الكريمة:"وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ"، مشيرًا إلى أنه لا يعتقد فى السحر والشعوذة، لأنه لن يتم أى أذى للانسان إلا أذا أراد الله، وما عدى ذلك لا يشغل له بالًا، مشددًا على أنه لا يٌصدق فى سيطرة شخص على غيره بالسحر على حسب معتقداته، لأنه هناك قدر من الله يفوق أى بشر. 

أمانى كمال
وقالت الفنانة أمانى كمال والتى شاركت أيضًا فى بطولة "الدايرة"، أنها على المستوى الشخصى تواجه هذا الأمر بشكل كبير، من خلال أصدقائها المقربين الذين يخبرونها بين الحين والآخر بتعرضهم لأعمال سٌفلية بوقف حالهم ومنعهم من الزواج، وآخرين بفشل قصص حبهم مع شركاء حياتهم، مُشددة فى تصريحاتها لـ"وشوشة"، على أنها تلزم دعاء فى حياتها لصد هؤلاء قائلة :"يارب انت اللى خلقت اللى بيعملوا الأعمال .. وانت أقوى منهم .. فيارب احمينى".

وأوضحت، أن من يقوم بتلك الأعمال المؤذية أشخاص مثلنا والله هو من خلقنا والأمر نافذ بين يديه فقط.