رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

يوسف شعبان: ولدى كان يتمنى أن أصبح رجل دين.. وهذا الفرق بين نجوم الزمن الجميل والآن

هو واحد من نجوم الزمن الجميل، قدم مجموعه من الأعمال الهامة على مدار سنوات طويلة، هو النجم يوسف شعبان الذى رحل عن عالمنا منذ ساعات، عن عمر 90 عاما داخل مستشفى العجوزة متأثرا بفيروس كورونا، و نرصد لكم فى السطور التالية مجموعة من تصريحات الفنان الراحل فى مجموعة من اللقات، و منها :

لهذا السبب كنت هعتذر عن الجزء الثاني من "رأفت الهجان"
أوضح الفنان يوسف شعبان، أن سبب عدم مشاركته فى أى عمل خلال الفترة الماضية، كان بسب عدم قدرته على التأقلم مع  التغير الكبير الذى حدث فى الدراما، و أنه لم يجد السيناريو و الدور المناسب لذى يحافظ على تاريخه،وقال ان هناك العديد من الأعمال التى يعتبرها علامات فى مسيرته الفنية، منها "رأفت الهجان" و "الضوء الشارد" و "المال و البنون" و"ميرامار" و غيرهم الكثير.
و عن سبب إعتذاره عن الجزء الثاني من مسلسل "رأفت الهجان" قال إنه عندما عرض عليه السيناريو وجد انه لم يكن على مستوى الجزء الأول، فاخذ القرار هو و الفنانة يسرا بالاعتذار، ليتصل به بعد ذلك  صفوت الشريف وزير الإعلام فى وقتها و طلب منه أن يترجع عن قراره و تم إعادة كتابة العمل ليعود و يشارك فيه مرة أخرى.

 
والدى كان يتمنى أن أصبح رجل دين 
و كشف الفنان يوسف شعبان، و ان والده كان يتمنى أن يكون رجال دين و أن يلتحق بالأزهر، لكن والدته هى من أصرت أن يدخل ثانوية عامة و ان يلتحق بالجامعة، و بالفعل دخل كلية الحقوق، و فيها دخل مسرح الجامعة و بدأت شغفه بالفنان.

 

هند رستم سرقت الكاميرا منى فى هذا الفيلم 
وذكر أن تجربة فيلم " الراهبة"، و قال إنه كان تجربة صعبة خصوصا أنه كان مع فنانة كبيرة مثل هند رستم، و أشار أنها حرصت على سرقة الكاميرا منه و ان يظهر بظهره فى أول مشهد صوره فى العمل، لكنه لم تعمد أن لا يرد عليها بجملة الحوار حتى يعيد المخرج المشهد.

 

هذا الفرق بين نجوم الزمن الجميل و الآن 
وقال الفنان يوسف شعبان، أن الناس فى حاجه إلى الارتقاء بالروح و الأخلاق و حتى يتم تقديم عمل فنى جيد، وأشار إلى أن الفرق بين الفنانين الآن و نجوم الزمن الجميل، هو أنهم كانوا يحترمون الأجيال السابقة و يتعلمون من الأجيال السابقة، أما فنانين الآن لا يعترفون بالاجيال السابقة لهم.

 

هذا الموقف آثار دهشتى من الشيخ الشعراوى 
وحكى يوسف شعبان عن موقف له مع الشيخ الشعراوى خلال عرض مسرحية دماء على ستار الكعبة قائلا: "أثناء عرض مسرحية دماء على ستار الكعبة للشاعر فاروق جويدة، وأثناء وقوفى على المسرح القومى فوجئت بوجود الشيخ الشعراوى يجلس فى أول صف بين الجمهور ولم أصدق عينى، حيث كانت تنتشر بعض الشائعات بأنه يحرم الفن ويدعو الفنانات للاعتزال والحجاب". وتابع: "بعد انتهاء العرض وإغلاق الستارة أسرعت أنا والفنانة سميحة أيوب لنسلم عليه، فوجدناه يرفع يده ويدعو لى ولسميحة أيوب بالتوفيق". وأشار الفنان الكبير إلى أنه سأل إمام الدعاة ، قائلا: "يا عم الشيخ بيقولوا أنك تحرم الفن وتدعو الفنانات للاعتزال، فأجاب الشيخ الشعراوى بأن الفنان الموهوب يكون واثقا من فنه وموهبته، ولا يحتاج أن يلجأ لشيخ ليقول له هذا صح أو هذا خطأ، وعندما تأتينى فنانة مترددة ولا تثق فى موهبتها وتسألنى أعتزل وأتحجب؟ أقول لها اتحجبى واعتزلى، وضحك قائلا: على الأقل علشان أبعدها عنكم".