رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"رئيس جامعة القاهرة": هناك لجنة مختصة بمتابعة تطبيق التدابير الاحترازية

قال محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إنهم يطبقون أعلى الإجراءات الاحترازية في امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة وهناك لجنة مختصة بمتابعة تطبيق التدابير الاحترازية.

وأضاف من خلال قناة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن كافة الطلاب والعاملين والأساتذة بالجامعة ملتزمين بارتداء الكمامة وان جامعة القاهرة تمتلك أكبر منصة ذكية للتعليم والامتحانات على مستوى العالم، حيث تضم 270 ألف طالب.

وأوضح أن جزء كبير من الامتحانات تجرى أونلاين وهو ما يقلل الحضور بالجامعة وهناك فرصة كاملة للطلاب للاعتذار عن الامتحان ولن يؤثر الاعتذار عن التقدير نظرا لأننا نمر بظروف استثنائية مضيفآ أي اعتذار مكتوب مقبول فور سلامة الطلاب فوق كل شيىء.

وتابع أنه تم تعقيم الأرضيات والأسطح مضيفآ حتى الجو معقم وتقدروا تشعروا بالتعقيم من خلال حاسة الشم وأنهم فتحوا الباب لعودة طلاب المدن الجامعية قبل موعد الامتحانات بثلاث أيام وبأنهم رفعوا كفاءة الغرف بالمدن الجامعية وتم وضع شاشات في الغرف، وأن جامعة القاهرة أصبحت جامعة من الجيل الثالث وفي طريقها لتكون جامعة من الجيل الرابع وسيتم افتتاح أول كلية للنانو تكنولوجي والتي ستساهم في دخولنا عصر الثورة الصناعية الرابعة.