رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads

"كنا جاهزون للأمطار".. مياه الإسكندرية: "جميع الطرق الرئيسية تعمل بشكل جيد"

اللواء محمود نافع
اللواء محمود نافع
قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، إنه كان هناك أمطار غزيرة جدًا على محافظة الإسكندرية مثلما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، مشيرًا إلى أنه تم رفع حالة التأهب والاستعداد منذ أول أمس، كما أنه كان هناك أمطار ليست بالقوية أمس الاثنين.

وأضاف "نافع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة"، أن اليوم شهد أمطار غزيرة صاحبها رعد وبرق منذ الصباح الباكر، وكل الأجهزة التنفيذية مستنفرة وعلى استعداد تام، كما أن عربات الشفط والبدالات جاهزة بالتعاون مع الأحياء وشركة المياه والمرافق، قائلًا: "كنا جاهزين كلنا عشان نتعامل مع الحدث".

وتابع أن الأمطار توقفت على الساعة الخامسة والنصف عصرًا، وعادت للهطول منذ نصف ساعة متوسطة الشدة وشديدة لمناطق شرق الإسكندرية وغربها، موضحًا أن هذه النوة لم تتسبب في خروج البحر على الكورنيش كما أنه لم يتم إغلاق أي من الشوارع الرئيسية في الإسكندرية، قائلًا: "كل الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة تعمل بشكل جيد".

وأردف، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، أن مياه الأمطار يتم التخلص منها في البحر وشبكة الصرف الصحي أو المجاري المائية المختلفة، مؤكدًا: "نعمل حاليًا مع كلية الهندسة بجامعة القاهرة على إعادة استخدام مياه الأمطار مثلما تم في محور المحمودية، لاستغلالها في الأماكن المدفونة وتنسيق المواقع".