رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"رئيس جامعة الزقازيق": إصابة الطالب أثناء الامتحانات يعنى تأجيلها

وشوشة
وشوشة
قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إن الجامعة لديها نحو 145 ألف طالب موزعين على 21 كلية ومعهدين، لافتا إلى أنه تم طرح الجداول الخاصة بالامتحانات وستبدأ يوم السبت القادم، مشددًا على أنه سيجرى الالتزام بالاجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس العاملين بالجامعة.

وأضاف في تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، أن المجلس سمح بتأجيل الامتحانات هذا العام للطلاب الذين لا يرغبون في خوض الامتحانات خوفا من كورونا، وإذا أصيب طالب في فترة الامتحانات فإنه سيحال إلى الكشف الطبي ويحصل على التأجيل أيضًا.

وتابع: "نلتزم بكل الإجراءات الاحترازية ولدى الجامعة مستشفيات عزل على أعلى مستوى، ونحمد الله على التطور الرهيب في الخدمة التعليمية التي نقدمها ونعد مراكز الامتحانات الإلكترونية، بتكلفة 24 مليون جنيه كمرحلة أولى، إذ تقوم وزاراتا التعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات بإمدادنا بهذه الأجهزة، وفي المرحلة الثانية ستكون كل الامتحانات إلكترونية".

وأوضح أنهم يجهزون مراكز الامتحانات الإلكترونية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وجرى تخصيص 5.6 مليار جنيه لدعم البنية التحتية في الجامعات، إذ زادت سرعة الإنترنت فيها وهو ما يمثل إضافة كبيرة لمجال التعليم العالي.