رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads

حوار/ نوال الزغبى: أهتم بالمنافسة.. وأعشق اللهجة المصرية.. وهذا سر نجاح كليب "عقلى وقف"‎

وشوشة
وشوشة
تعد من أهم نجمات الوطن العربى، وجمال صوتها هو سر تميزها، وخير مثال لوصفها فيكفى أن يقال المطربة اللبنانية نوال الزغبى، التى تربعت على عرش النجومية منذ أول ظهور لها، واستطاعت أن تخطف قلوب الجماهير، و قدمت مؤخرًا فيديو كليب أغنية "عقلى وقف" و حققت به نجاحًا كبيًراً.

وحرص "وشوشة" على إجراء حوار مع المطربة اللبنانية نوال الزغبى، لتتحدث لنا عن كواليس كليب أغنية "عقلى وقف"، كما تكشف لنا سر اختيارها للهجة المصرية فى العديد من أعمالها.

نص الحوار.... 

فى البداية.. حدثينا عن ردود الأفعال والنجاح الذى حققه فيديو كليب "عقلى وقف"؟

سعيدة للغاية بردود الأفعال التى تلقيتها عقب طرح كليب "عقلى وقف"، فجميع ردود الأفعال إيجابية، وكنت متوقعة هذا النجاح لأن الأغنية جديدة علىً ومختلفة عن الأغانى التى قدمتها خلال مشوارى الفنى.

ما الوقت الذى استغرقتيه فى تصوير الكليب؟

أخذنا أكثر من شهر ونصف نحضر لكليب "عقلى وقف"، حتى يظهر بشكل جيد يليق بجمهورى، وينال إعجابهم، وهذا الكليب بالأخص كان يعتبر مخاطرة فى ظل كورونا، ولاسيما وإن الوباء كان متفشيا فى بيروت.

ما أسباب نجاح الكليب بهذا الشكل  الكبير؟

أسباب نجاح الكليب هو أن اللحن والكلمات جديدة ومختلفة، كما أن الكليب تم تصويره بطريقة احترافية، بالإضافة إلى أن الطابع الموسيقى للأغنية يميل إلى الانبساط والبهجة، وهذا اللون  كان الجمهور متشوقا إليه ولاسيما هذه الفترة التى نمر بها فى ظل ظهور فيروس كورونا المستجد، فالجمهور كان متعطشا لحالة الفرح والبهجة التي رأها فى الكليب، كما أن الكليب متوفر به كل عناصر النجاح.

لماذا تختارين اللهجة المصرية فى العديد من أعمالك؟

هذه اللهجة لها معزة وقيمة عندى، فأنا أحب اللهجة المصرية والمصريين، وطول عمرى أقدم أعمال بهذه اللهجة، وحققت شهرة واسعة ونجاح كبير بهذه اللهجة، فعندما يعرض علىً أغنية بهذه اللهجة على الفور أوافق، متابعة: " يشرفنى أن أكون مصرية".

هل تصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب يساهم فى نجاحها؟

بالتأكيد الكليب يساعد فى انتشار الأغنية ونجاحها بشكل أكبر، ولكن فى نفس الوقت من الممكن أن يضر الكليب الأغنية إذا لم يكن على نفس الكفاءة، فتصوير الكليب بشكل جيد "بروفشنال"، يساهم فى عمل دعاية وانتشار الأغنية بشكل أوسع.

هل من الممكن أن تغنى "نوال" من كلمات شعراء جدد لم يقدموا أغان من قبل؟

بالطبع نعم، أغنى من كلمات شعراء جدد وأيضًا ملحنين، ومن الممكن أن يكون لديهم شئ جديد وقوى يساعد على نجاحى وظهورى بشكل مختلف، فلا يوجد لدى أى مانع، فأنا أشجع دائما المواهب.

هل تهتمين بالمنافسة؟

نعم أهتم بالمنافسة، ولكن المنافسة الشريفة، فإذا ما كان هناك منافسة ما تستفزنى لتقديم عمل جيد ومختلف، فأنا أسعى دائما للتطوير والتغيير وتقديم الأفضل دائما، فالمنافسة تساعد على التطوير والتجديد.

وماذا عن النقد فى حياة "نوال الزغبى"؟

أى فنان يتعرض للنقد، ولكن هناك نقدا سلبيا ونقدا بناء، فأنا أهتم بالنقد البناء الذى يكون فى مصلحتى.

وماذا عن الألبوم الجديد؟

الوقت الراهن لا يسمح بطرح ألبومات، ولكن حاليًا أحضر لألبوم جديد، يضم أغانى بجميع اللهجات ما بين "المصرى والعراقى والخليجى"، تقريبًا سيضم الألبوم جميع اللهجات، وحتى الآن لم أستقر على موعد طرحه بسبب الظروف التى تمر بها البلاد، ولكن بعد شهرين من الآن  سأقوم بطرح أغنية سينجل أخرى باللهجة المصرية، بعد أن أطمئن على نجاح كليب "عقلى وقف".

هل سنرى لك حفلات غنائية قريبا فى مصر؟   

فى الوقت الحالى من الصعب تقديم حفلات فى ظل انتشار فيرس كورونا المستجد، ولكن إذا أصبح هناك فرصة لإقامة حفلات بالتأكيد سأقدم حفلات فى مصر.