رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads
ads

حوار/ هيثم نبيل: طرح "كنت غلطة" فى عيد الحب "صدفة".. و أغانى "لؤلؤ" كانت تحدى

هيثم نبيل
هيثم نبيل
متعدد المواهب، الجمهور عرفه فى البداية بصوته العذب المميز منذ أول ظهوره بأغنية  "يا فراق" لتتوالى بعدها أعماله التى حقق بها نجاحاً كبيراً، لكنه لم يكتفى بذلك فقد قام بتلحين و تأليف مجموعة من أغانى لأهم الأعمال الدرامية آخرها مسلسل "البرنس" و "لؤلؤ"، إنه الفنان هيثم نبيل الذى عاد مؤخرا بأغنية فى عيد الحب تحمل اسم  "كنت غلطة" التى اجتمع فيها مع المطرب هيثم شاكر، و حققا بها نجاحًأ كبيراً فى الأيام الماضية.

وحرص "وشوشة" على إجراء حوار مع الفنان هيثم نبيل، ليكشف لنا كواليس أغنية "كنت غلطة"، وتجربته فى تلحين أغاني مسلسل "لؤلؤ" الذى يعرض حالياً، وغيرها الكثير.

الى نص الحوار.....

فى البداية.. كيف جاءت فكرة الديو الذى جمعك بالفنان هيثم شاكر؟

فكرة الديو بينى وبين هيثم شاكر كانت مطروحة منذ سنوات بحكم الصداقة التى تجمعنا، لكن لم نأخذ خطوة فعلية لتنفيذه إلى أن بدأت العمل فى أغنية "كنت غلطة" فعرضتها عليه وبالفعل أعجب بها وبدأنا نعمل عليها.

لماذا اخترتما أغنية "كنت غلطة " لتكون العمل الذى يجمعكما؟

كان هناك أكثر من أغنية مطروحة، لكن "كنت غلطة" الأنسب لأنها تشبه الأعمال التى نقدمها نحن الاثنين، بالإضافة إلى أن الأغنية كان بها مساحة جيدة لأن تظهر قدرات صوت كل منا ونغنى والآخر يرد عليه فكانت مثل مباراة بيننا، على العكس الأغانى التى تعتمد على الكلمات القصيرة، فهى كمشروع ديو كانت هى الأنسب.

هل كان طرح الأغنية بالتزامن مع عيد الحب كان مقصودا؟

لم يكن مقصودا، بل جاء بالصدفة، الأغنية كان من المقرر أن يتم طرحها فى يناير الماضى، لكنها أخذت وقتا طويلا فى التحضيرات وحتى انتهينا و طرحناها صادف موعد عيد الحب.

ألم تقلقا من المنافسة بسبب العدد الكبير من الأغانى التى يتم طرحها فى عيد الحب؟

لا طبعاً، "لأن المنافسة حاجة حلوة و الناس بتبقى عايزة تسمع"، و أنا و هيثم شاكر لسنا من المطربين الذين يقدمون أغانى لموسم معين، بل كل ما يهمنا هو العمل الجيد الذي نقدمه للجمهور.

اعتاد الجمهور على أن يكون الديو بين مطربة و مطرب.. ألم تقلق من عدم قبول فكرة ديو بين اثنين شباب؟

لا على العكس، وأنجح الدويتوهات الغنائية كانت بين المطربين الرجال، فعلى سبيل المثال أغنية "حلال عليك" لحميد الشاعرى وهشام عباس و" غزالى" لمصطفى قمر و حميد الشاعرى و غيرها الكثير، فالدويتوهات الغنائية بين المطربين الرجال كانت الأنجح فى وجهة نظرى، وما أسعدنى فى الديو بينى و بين هيثم أن الناس لفتت نظرنا أننا شبه بعض فى حاجات كتير جداً، ونحن الاثنين بدأنا فى نفس الوقت و نحب نوعية الأغانى التى بها إحساس، حتى فى فترات غيابنا نشبه بعض.

بعد هيثم شاكر.. مع من تتمنى أن تقدم ديو غنائي؟

هناك أكثر من شخص، وأنا أحب جداً سميرة سعيد و أصالة و شيرين.

وما سبب وجود كل هذه الفترات من الغياب فى مسيرتك الفنية؟

فى الحقيقة أكثر من سبب منها عائلى، و أيضاً انشغلت فى الفترة الماضية بعمل ألحان الأعمال الدرامية، فقدمت أغانى مسلسل "البرنس" و "لؤلؤ"، و أنا عندما أقدم عمل أحب أن أخذ وقتي في التحضير حتى يظهر بشكل جيد.

حدثنا عن تجربة تلحين أغانى مسلسل " لؤلؤ"؟

بدأت فى مسلسل لؤلؤ بعد البرنس، و كانت أغانى المسلسل محققة نجاحا كبيرا، فكان بالنسبة لى تحديا، لأنه عمل مختلف جدًا بسبب العدد الكبير من الأغانى و كل منها مختلف عن الآخر، فمنها الدراما ومنها ما يعتمد على الإيقاع السريع، خصوصًا أن المسلسل تدور أحداثه حول مطربتين كل منهما له شخصية مختلفة تماماً عن الأخرى، وسعيد جداً بردود أفعال الجمهور على الأغانى و عدد مشاهدتها على يوتيوب كبيرة جدأً، و هذا فاجئنى لأن هذا شىء غير معتاد مع أغانى داخل المسلسلات.

ما الجديد بعد أغنية "كنت غلطة"؟

سأنتهى هذا الشهر إن شاء الله من  ألبوم "زى زمان" استعداداً لطرحه خلال الفترة القادمة، و كنت حريص أن يكون في هذا الألبوم على اختيار أنواع موسيقى و موضوعات متنوعة، و بشكل عام أتوقع أن يكون من أحسن ما غنيت فى حياتى، و هناك مفاجأة كبيرة أحضر لها سأعلن عنها خلال الفترة القادمة.