رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"القومى للسينما" يستعد لإنتاج سلسة أفلام لمواجهة الزيادة السكانية

يقوم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست "محمد الباسوسي" حاليا بالإعداد لعمل سلسلة من الأفلام الدرامية التوعوية عن الزيادة السكانية بناء علي توجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة "إيناس عبد الدايم" وتماشيا مع اتجاهات الدولة لمواجهة قضية الزيادة السكانية في مصر. 

و من المقرر أن يقوم المركز بإنتاج عده أفلام تناقش الموضوعات المتعلقة بالزيادة السكانية، و يتم فيها تقديم التوعيه للمرأة و المقبلين على الزواج بضرورة تنظيم الأسرة و دور ذلك في النهوض، على أن يتم ذلك  بالشكل الدرامي الذي بدورة أن يلائم كافة طوائف المجتمع وخاصة المجتمع الريفي. 

و من جانبه، سيقوم المركز بعرض هذة الأفلام علي كافة محافظات و قرى مصر من خلال المسارح المتنقلة الخاصة بوزارة الثقافة للوصول لأكبر عدد من الجمهور المستهدف في مختلف أنحاء الدولة. 

يأتي ذلك في إطار اتجاهات الدولة لتعزيز مفهوم الأسرة الصغيرة، وتصحيح المفاهيم المجتمعية الخاطئة التي تدفع الأسرة إلى كثرة الإنجاب، مع الالتزام بمبدأ عام وهو حق الأسرة في تحديد عدد أبنائها، مع تأمين حقها في الحصول على وسائل تنظيم الأسرة التي تمكنها من الوصول إلى العدد المرغوب من الأبناء، و كذلك لمساعدة الدولة في توفير التعليم والصحة والتأمين الاجتماعي لكل فرد في المجتمع.