"الصحة": دخول 203 سيارة إسعاف جديدة للخدمة.. ورفع كفاءة مستشفيات الصدر والحميات

قال خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن مجمع الإسماعيلية الطبي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي يخدم أهالي إقليم القناة، مشيرًا إلى أن إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظات الإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء بتكلفة تجاوزت الـ23 مليار جنيه.

وأضاف خلال تصريحات خاصة على فضائية "اكسترا نيوز" إن منظومة التأمين الصحي الشامل بدأت تتحقق منذ إطلاق قانون التأمين الصحي عام 2016 وانطلاق المبادرات الرئاسية 100 مليون صحة التي بدأت بتدشين المنظومة من محافظة بورسعيد عام 2019.

وأشار إلى أنه تم إطلاق عدد ضخم من المستشفيات والوحدات الصحية تقدم خدمة على أعلى مستوى من الخدمة والكفاءة، موضحًا أنه في شهر مايو سيتم تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة أسوان على اعتبار أن الاهتمام بالنواحي الصحي في محافظات الصعيد من أهم أولويات القيادة السياسية.

وأكد على عدم توقف العمل في المبادرات أثناء جائحة كورونا والقيام بالكشف على 12 مليون سيدة في مبادرة الكشف المبكر على سرطان الثدي والقيام بإدخال 203 سيارة إسعاف جديدة ورفع كفاءات السيارات القديمة حتى أنه تم إدخال 900 سيارة إسعاف جديدة في آخر ست سنوات والعمل على رفع كفاءة 34 مستشفى من مستشفيات الصدر والحميات.