طارق شوقى يكشف تفاصيل إجراء الامتحانات لسنوات النقل

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تفاصيل بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول بداية من 28 فبراير الحالي.

وقال "شوقي" خلال كلمته في مؤتمر صحفي أذاعته فضائية "اكسترا نيوز": "تم إلغاء العام الدراسي في اسكتلندا، وجميع الطلبة سيعادون، في حين نجحت مصر في الحفاظ على مستقبل الأولاد العام الماضي وتحاول تكرار نفس الأمر هذا العام".

وأضاف "نحاول أن نكرر ما سبق وتم إلغائه في مارس 2020 بسبب كورونا وكانت ظروف بالغة الصعوبة وقد تكون اشد قصوى ونجحنا في الخروج بامتحانات الثانوية العامة وسنكرر هذا الأمر في الامتحانات الحالية".

وتابع "سيتم إجراء الامتحانات لكل صف دراسي من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي في يوم واحد، ولن يكون هناك أي امتحانات للصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي".

واستطرد "بداية الامتحانات ستكون الأحد 28 فبراير للصف الرابع الابتدائي، ا مارس الصف الخامس الابتدائي، الثلاثاء 2 مارس السادس الابتدائي، 3 مارس الصف الأول الإعدادي، 4 مارس الصف الثاني الإعدادي".

واستكمل حديثه "ستعود الدراسة بشكلها الطبيعي يوم 10 مارس لاستكمال الفصل الدراسي الثاني، وسيكون التقييم شهريًا لنفس سنوات النقل خلال شهور مارس وأبريل ومايو، أما الصف الأول والثاني الثانوي ستكون في لجان الكترونية في المدرسة أما الامتحانات الشهرية هتكون الكترونية ومن البيت، وبناء على هذه الامتحانات سيتم تقييم الطلبة للصعود للسنة التالية".