رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads
ads

حوار/ إيناس كامل: شخصيتى فى "الدائرة" تجسد الواقع.. و"كوفيد 25" مالوش علاقة بالخيال العلمى

بدأت حياتها المهنية كمقدمة برامج تليفزيونية، حتى اختارها الفنان نور الشريف ضمن مجموعة من الوجوه الجديدة للمشاركة في مسلسل الدالي عام 2007، تمكنت بموهبتها و ملامحها البريئة أن تدخل قلوب المشاهدين، بعدها توالت أعمالها في الدراما التليفزيونية و السينمائية، هى الفنانة إيناس كامل التى لفتت الأنظار إليها الأيام الماضية بشخصية "فريدة " التى قدمتها فى مسلسل "الدائرة"، و حرص "وشوشة" على إجراء حوار معها لتكشف لنا عن أسباب مشاركتها فى هذا العمل، وأعمالها القادمة، و غيرها.

نص الحوار ...

في البداية.. ما الذى حمسك للمشاركة فى مسلسل "الدائرة"؟

هناك أكثر من سبب، عندما عرض علي دور "فريدة" أعجبت جدًا يالشخصية، و فكرة المسلسل جديدة و مختلفة، بالاضافة إلى وجود مخرج مهم مثل أحمد سمير فرج، وكنت أتمنى منذ زمن أن يجمعني به عمل و مسلسل " الدائرة" حقق لي هذا و استمتعت جدًا بالعمل معه، كما أن العمل يضم مجموعة من الممثلين المميزين مثل أحمد صلاح حسني و إيمان العاصي وباقي أبطال العمل الذين استمتعت بالتعاون معهم.

ما المميز بالنسبة لك في شخصية "فريدة"؟

ما يميز الشخصية أنها تمر بمراحل كثيرة و تتغير مع مرور الأحداث، وهي شخصية حقيقية تشبه الكثير من الفتيات، فكلنا حدث لنا ما حدث مع "فريدة" في فترة من فترات حياتنا، فقد مرت بالكثير من المشاكل في حياتها العاطفية أثرت عليها و غيرت في شخصيتها لكنها تحاول أن ترجع لحياتها الطبيعية مرة أخرى، و ذلك ما أعجبني في شخصية "فريدة" أنها ليست شريرة طوال الوقت، و الشر الذي بداخلها كان أحاسيس طبيعية و  رد فعل لما حدث لها.

كيف وجدت تجربة التعاون مع أحمد صلاح حسني في أول عمل يجمعكما؟

كانت  تجربة جميلة وممتعة، و هو مريح على المستوى الإنساني، وشخص متواضع و محترم، و على المستوى المهني يحرص على أن يُظهر من معه في أحسن صورة، و فريق العمل كان متعاونا و لذلك لم أواجه أية صعوبات في العمل.

ما الرسالة التى يوجهها العمل للمشاهد في وجهة نظرك؟

الحقيقة دائماً لها وجهين وكل شخص يراها من وجهة نظره، فنحن لسنا دائمًا جيدين مع كل الأشخاص ولا يوجد أشخاص طيبين أو أشرار طوال الوقت، بل تكون دوافع و مواقف يتم من خلالها خروج أحسن أو أسوأ الصفات التى بداخلنا، والرسالة الثانية أن الدنيا صغيرة جدا خصوصاً في ظل عصر السوشيال ميديا فأصبح الناس جميعا يعرفون بعضهم.   

حدثينا عن مشاركتك في مسلسل "كوفيد25"؟

هذا العمل دعوة مستجابة، لأننى أحب العمل مع يوسف الشريف، و قدمت معه مسلسلين من قبل، وكنت أتمنى العمل معه مرة أخرى، و كذلك المخرج أحمد نادر جلال قدمت معه "لعبة إبليس"، و كان العمل معه ممتعا جدا، و عندما انتشرت أخبار أنهم سيقدمون معاً مسلسل "كوفيد 25" كان نفسي جدًا أكون معهم، و بعدها بفترة تحدثا معى لأشارك معهما، وكنت في غاية السعادة، بالاضافة إلى أن العمل و الدور مختلف تماماً عن أى حاجة قدمتها من قبل، فأنا سأجسد دور دكتورة فى مجال الفيروسات، و فكرة أن المسلسل 15 حلقة جعلت الأحداث سريعة ولايوجد بها مجال للمط أو التطويل.

ألم تقلقين من أن العمل مسلسل خيال علمي؟

فى الحقيقة لا أرى أن المسلسل خيال علمي، لانه يتحدث عن انتشار فيروس ونحن الآن نعيش في هذا الوضع مع انتشار فيروس كورونا، وكان من الممكن أن نقول أنه خيال علمي إذا كان العمل تم تنفيذه من سنتين، لكن الآن نحن نعيش هذه المأساة.

وما الجديد الذى تحضرين له؟

هناك مسلسل " النمر" مع محمد إمام و سأظهر خلاله بشخصية "سالى" زوجة بيومى فؤاد، و هى شخصية مختلفة عن "فريدة" في "الدايرة" و " شروق" التي أقدمها فى "كوفيد25"، و المسلسل لايخلو من المواقف الكوميدية وهو اجتماعي في المقام الأول، وهناك عمل آخر سأتحدث عن تفاصيله الفترة القادمة.