رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads

فى ذكرى وفاته.. كيف كان عادل أدهم يحمى نفسه من الإصابة بالفيروس؟‎

عادل أدهم
عادل أدهم
"برنس السينما المصرية".. هذا اللقب حصل عليه بجدارة، فهو فنان برع في تقديم دور الشر، وكان له طريقته الخاصة والمُميزة في تجسيد شخصية الرجُل الشرير، نحنُ نتحدث عن الفنان عادل أدهم، الذي يحل اليوم ذكرى وفاته، وفي السطور التالية ستعرف كيف كان يحمي نفسه من الإصابة بأي فيروس.

مع انتشار فيروس "كورونا" مؤخرًا حول العالم، تداول العديد من رواد "السوشيال ميديا" مشهد ظهر فيه عادل أدهم، أمام الفنان رشدي أباظة، ضمن أحداث فيلم "جناب السفير" الذي تم عرضه عام 1966، وهو يقول لـ"رشدي": "خد شوية مطهر، دلك إيديك في سبيل الاحتياط"، حيث جسد دور رجُل لديه وسواس قهري، ويهتم طوال الوقت بنظافته الشخصية، لذلك انتشر الفيديو بشكل كبير في الفترة الحالية، وقال البعض مازحين: "اتبع ارشادات عادل أدهم للحماية من الفيروس".      

فيلم "جناب السفير" بطولة سعاد حسني، رشدي أباظة، فؤاد المهندس، سهير البابلي، عادل أدهم، عماد حمدي، سيناريو عبدالحي أديب، وحوار أبو السعود الإبياري، إخراج نيازي مصطفى.

وتوفي عادل أدهم، في مثل هذا اليوم 9 فبراير عام 1996 عن عمر ناهز 67 عامًا، في مستشفى الجلاء العسكري الواقعة في طريق صلاح سالم، وكان سبب وفاته وجود كثيف للمياه بالرئتين والذي أدى إلى التهاب مرير واكتشاف سرطان العظام مؤخرًا، ثم وفاته.