بعد تصرحتها عن "زواج القاصرات والحجاب".. صفاء سلطان تتصدر ترند جوجل

تصدرت الفنانة الأردنية صفاء سلطان، ترند جوجل وذلك بعد تصريحاتها المثيرة للجدل التى قالتها خلال لقائها فى برنامج "شو القصة" تقديم الإعلامية رابعة الزيات.

وقالت "سلطان" خلال البرنامج، إنها ضد المنظمات التي تدافع عن حقوق المرأة، ولا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات القاصرات "تحت سن 18 سنة" إذا كانت لديهن الرغبة في ذلك ولا يتم الزواج تحت ضغط العائلة.

وتحدثت سلطان أيضا عن تجاربها العاطفية قائلة: "اللي ارتبطت بهم في مرحلة من المراحل كانوا ذكورا وليسوا رجال، وأشارت إلى إنها تزوجت زيجتين فقط في حياتها، وليس 3 كما يشاع، مرة من والد ابنتها ومرة تزوجت زواجًا سريًا، ولم يحدث أن تزوجت من الفنان طارق مرعشلي الذي ترددت الشائعات حول ارتباطهما.

وأوضحت صفاء سلطان أنها تعرضت للعنف الزوجي، وتلقت لطمة على وجهها من زوجها الأول، وردت له هذه الضربة، واتخذت قرارًا بالانفصال، مؤكدة أن ما شجعها على هذا القرار هو تلقيها الضربة في مرحلة نضجت فيها شخصيتها، فقد أصبحت مستقلة وأم عاملة ودارسة.

كشفت صفاء سلطان أنها أخبرت ابنتها إملي التي ارتدت الحجاب في عمر الـ12 ولم تداوم على ارتدائه، أنها فرحت بابنتها ولكنها أخبرتها أن لها حرية الاختيار إن لم تكن مقتنعة به أن تخلعه، فاكتشفت أن ابنتها تعرضت لغسيل مخ على يد إحدى معلماتها بالأردن، والتي أخبرتها أن والدتها ستدخل النار، فكانت الفتاة تقبل قدمي وتبكي.

أكدت أنها ليست ضد الحجاب بل إنها قد ترتديه في وقت من الأوقات، ولكنها ضد الطريقة التي ارتدتها به دون اقتناع، فكانت بعض معلماتها يقلن لها "شوكة خلفت وردة، وأمك على النار وأنتي على الجنة"، ولما خلعت إملي الحجاب صاروا يقولون "يا كافرة قلعتي بنتك الحجاب".

يذكر أن صفاء سلطان من مواليد مدينة عمان الأردنية، واكتشفها الفنان ياسر العظمة ورشحها للمشاركة في مسلسل "المرايا" عام 2003.

وشاركت في بطولة ما يقرب من 50 مسلسلا منها "ليل ورجال، وخالد بن الوليد"، كما جسدت شخصية الفنانة المصرية ليلى مراد عام 2009 في مسلسل طويل بعنوان" أنا قلبي دليلي".