فى ذكرى وفاتها.. محمد عبدالوهاب يحرج أم كلثوم لهذا السبب!

"لقاء السحاب".. هكذا أطلق الجمهور حينما استمع لأول أغنية جمعت أم كلثوم، وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، لكن هناك العديد من التفاصيل والكواليس التي لا يعرفها أحد وسنكشفها لكم في ذكرى وفاة "كوكب الشرق" الذي يحل اليوم 3 فبراير.

بدأت القصة في إحدى بروفات أغنية أم كلثوم، حيث كانت جائعة جدًا فطلبت طعام، وقررت أن تأكل مع محمد عبد الوهاب من نفس "الحلة" وكان الجميع يعرف أن "موسيقار الأجيال" يهتم بنظافته بشكل مبالغ فيه.. وحينما بدأ الثنائي تناول الطعام، قال لها "موسيقار الأجيال" مازحًا: "والله العظيم ماهلحنلك حاجة"، وجاء ذلك بعد أن شاهدها وهي تتناول الطعام بطريقة غير نظيفة من وجهة نظره، حيث كان معروفا بهوسه بالنظافة.

وكان "عبد الوهاب" يقوم بغسل الصابون قبل استعماله ويغسل يديه قبل الأكل وبعده، كما كان يضع منديلًا على أنفه حتى لا يشم رائحة كريهة.

وبدأ "لقاء السحاب" في عام 1958 بأغنية تجمع بين محمد عبد الوهاب وأم كلثوم، بعدما عرض الشاعر أحمد شفيق كلمات "انت عمري" على "عبدالوهاب".

وتم تسجيل أغنية "انت عمري" عام 1964 بصوت أم كلثوم، وقد استغرق تسجيلها 12 ساعة متواصلة في شهر رمضان، ورفضت مغادرة الملحنين حتى انتهاء اللحن بشكل كامل.