فى ذكرى ميلاده.. خالد صالح: "عمرى ما عشت الحياة بسيكولوجية المريض"

فنان صاحب موهبة استثنائية، له كاريزما و حضور من نوع خاص، كل شخصية مهما كانت بسيطة ترك بها أثر و علامة في وجدان الجمهور، هو الفنان خالد صالح الذي برغم رحيله عنا منذ 7 سنوات إلا أنه حاضرا بأعماله و أدواره المميزة، و تحل اليوم ذكرى ميلاده، و بهذه المناسبة نرصد لكم آخر ما قاله في آخر حواراته...

عمرى ما عشت الحياة بسيكولوجية المريض

وفى آخر حوار له مع الإعلامية منى الشاذلى كان يتحدث بنبرات حزن عن المرض والموت، قائلا: "لدى مشاكل فى القلب من زمان لكن عمرى ما عشت الحياة بسيكولوجية المريض لأنها تجعله غير منجز لأن ربنا خلقنى حتى أحاول، لأن الموت ليس بيدى ونحن نرى أمثالاً كثيرة ممكن شخص وهو يعبر الشارع يموت".
كما أنه ألقى بجزء من قصيدة للشاعر فاروق جويدة وكان النص كالآتى: "بالله خــبــرنــى رســــــول اللهِ أيــــن بـدايـتــى ونـهـايـتـى، أتُـرى أعيـشُ العمـرَ مصلـوبَ المنـى ؟، أنـــــا يـــــا رســــــول الله لم أعرف مـع الدجـل الرخيـص حكايتـى.. ماذا أكون ؟ومن أكونُ ؟، أمام قبـر مدينتـى.. وأمــوتُ فــى نـفـسـى.. أمـــوت.. وأمــوتُ فــى خـوفـى.. أمـــوت.. وأمــوت فــى صمـتـى.. أمـــوت، أنـا يـا رسـول الله أحيـا كــى أمــوت.. قالـوا بــأن الـمـوت مــوتٌ واحــدٌ.. وأمــام كــل دقيـقـة قلـبـى يـمـوت".

 

متبقوش منفلتين في الحرية  

و تحدث "خالد" عن أحلامه قائلاً: "أنا متأكد إن ما أحلم به شيء قابل للتحقق ولكن مطلوب مننا بعض الجهد، أنا بكلم كل الشعب، أقول إن اللي جاي مرهون فقط بقدرتكم على التغيير مفيش حد هييجي يخلينا زي الفل، ولو حطينا السكر في الكوب من غير ما نقلب مش هتحلي، لازم مجهود، احنا بنعيش لحظة أجيال كتير معشيتهاش قبل كده". 
ووجه حديثه للشباب قائلاً:" زي ما الكبار أخدوا منكم الحماس والجرأة خدوا منهم الخبرة، متبقوش منفلتين في الحرية، الحرية على قد ماهي محترمة لكن أصلها إن كلنا نبقى مرتاحين، مش إننا نقول دايمًا لأ".  
وتابع: "خدوا من الكبار الخبرة المحمودة والصبر المتحرك وليس المتأخر والثابت، بعيب على الشباب المصري إنكم مخدتوش مننا شوية حكمة وصبر، مفيش بلد هتمشي من غير حكمائها اللي منها مش بس اللي سايقينها" .

 

هذا أحلى و أصعب يوم في حياتي

و كشف أحمد خالد صالح، أن أسعد أيام حياته كان أصعب يوم في حياته، و هو اليوم الذي قرر شقيقة طرده من المصنع لأنه كان دائم التأخير في مواعيده في العمل، و بعدها قرر أن يتفرغ للتمثيل، و بالفعل بعدها قدم دور "نشأت" في محامي خلع و حقق نجاح كبيراً.