رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد اختيار فخر العرب لتجسيده قصة حياته.. 4 تشابهات بين محمد صلاح ورامي مالك‎

قال محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، فى تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" البريطانية، "أعتقد أنه إذا تم تجسيد قصة حياتي فى عمل فني سيكون فيلماً وثائقياً ممتعاً، بسبب ظروف نشأتى وما مررت به خلال مسيرتي الرياضية، لكننى لم أفكر فى الأمر من قبل حول من يجسد شخصيتي".
وحين رشح له المذيع الممثل رامي مالك الحاصل على جائزة الأوسكار لتجسيد شخصيته، رد محمد صلاح قائلا، "رامى مالك اختيار مناسب وجيد للفيلم، كنت أتحدث معه خلال حفل مجلة تايم الأمريكية فهو يتحدث العربية قليلا، وعلى علم بالثقافة المصرية"، ونرصد خلال التقرير التالي أبرز التشابهات بينهما.

أسرة متوسطة
وُلد محمد صلاح في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون بتاريخ 15 يونيو عام 1992، وترعرع في كنف عائلةٍ بسيطة، وكانت ظروفهم المادية صعبة، مما أثر على حياة صلاح الأكاديمية فلم يقدر على الالتحاق بالجامعة، وبطبيعة الحال ظهر شغف صلاح بكرة القدم منذ الصغر. 
وأكد رامي مالك في العديد من اللقاءات التلفزيونية أنه عاش فترة كبيرة من المعاناة قبل وصوله للشهرة، فعمل في العديد من الوظائف المتواضعة كتوصيل الطعام للمنازل ووبائع بيتزا إلا أنه لم يستسلم ويفقد الأمل في تحقيق حلمه والوصول للعالمية.

بداية بسيطة 
بدأ محمد صلاح مسيرته مع نادي المقاولين سنة 2010، حيث انضم إلى صفوف فريق الناشئين، ولكن موهبته الكبيرة وتطور أدائه اللافت دفع مدرب الفريق الأول إلى إشراكه في إحدى مباريات الدوري المصري أمام فريق المنصورة عام 2010، وفي الموسم التالي أصبح محمد صلاح لاعبًا أساسيًا في الفريق الأول، وجذب أنظار المتابعين والنقاد وأعين كشافي الأندية الأخرى.
بدأ رامي مالك في الظهور بالعديد من الأدوار الثانوية مثل دوره في فيلم The Pacific وفيلم Night at the Museum 
،The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2 (2012)، وThe Master (2012)؛ إلا أن أول أدواره كانت في عام 2004، عندما حصل على دور ثانوي في المسلسل التلفزيوني Gilmore Girls.

الجوائز
حاز محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب إفريقي صاعد لعام 2012.
حاز جائزة لاعب الموسم في نادي روما لموسم 2015/2016.
أصبح أول لاعب مصري يفوز بجائزة أفضلا لاعب في الشهر خلال منافسات الدوري الإنجليزي.
اختير ضمن التشكيلة المثالية لبطولة الأمم الأفريقية عام 2017.
حاز جائزة BBC لأفضل لاعب أفريقي عام 2017
بالرغم من صغر سن رامي مالك، إلا أنه يتمتع بمسيرته فنية حافلة بالنجاحات والإنجازات في مجال السينما والدراما والتي توجت بالعديد من الجوائز العالمية منها جائزة Golden Globe وجائزة Critics Choice، وجائزة SAG، جائزة Emmy في عام 2016.

عام الحظ لهما 
في عام 2013، حصل محمد صلاح على تميمة الحظ حينما تزوج من صديقة طفولته ماجي محمد، وأنجب منها ابنة سماها مكة، ومن المعروف التزامه الأسري وحبه لعائلته وبره بوالديه، كما يشتهر بحبه للأعمال الخيرية، ودفع الأموال في سبيل عددٍ كبير من المشاريع الخيرية ودعم اللاعبين القدامى الذين ساءت أحوالهم المادية.
وشهد عام 2013، حصول رامي مالك على العديد من الأدوار في أفلام كبرى، منها دور مصاص دماء مصري الأصل Benjamin، في الجزء الأخير من The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2، ودور Nate  في Short Term 1؛ هذا بالإضافة إلى دوره في اثنين من أفلام سبايك لي Spike Lee.