رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads
ads

٧ ملاحظات على الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان ٢٠٢١

وشوشة
وشوشة
تنم الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان ٢٠٢١، عن تغييرات عدة لم تكن موجودة في المواسم الماضية، حيث يشهد هذا العام منافسة مختلفة من نوعها، ويرصد "وشوشة" أبرز الملاحظات على مسلسلات رمضان المقبل:

١-حجزت الأعمال ذات الـ١٥ حلقة مقعدها في مسلسلات رمضان هذا العام، حيث أن المُعلن عنه حتى الآن ٥ مسلسلات مقرر لها أن تكون ١٥ حلقة، وهم "شقة ٦" لروبي وشريف سلامة، و"بين السما والأرض" لهاني سلامة وغادة عادل، "كوفيد ٢٥" ليوسف الشريف، "عودة الأب الضال" لبيومي فؤاد، "ذا جوود فازر" لعلي ربيع، ومسلسل لدنيا سمير غانم لم يتم الإعلان عن اسمه حتى الآن.

٢- سيطرت تيمة العناوين الثلاثية على المسلسلات، حيث يوجد ٤ مسلسلات بهذا الشكل، وهم "كل ما نفترق" لريهام حجاج ورانيا يوسف، "اللي ملوش كبير" لياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، "نجيب زاهي زركش" ليحيى الفخراني، و"بين السما والأرض" لهاني سلامة وغادة عادل.

٣- غالباً ما تكون مائدة مسلسلات رمضان محملة بالعديد من أصناف الكوميديا، ولكن لم يتم الإعلان هذا العام عن مسلسلات كوميدية سوى غير "عودة الأب الضال" لبيومي فؤاد، و"جوود فازر" لعلي ربيع.

٤- اتجاه الفنانة ياسمين عبدالعزيز لتيمة الأكشن، وابتعدت عن الشكل الاجتماعي المألوف لها التي بدأته منذ مسلسل "آخر نفس" في ٢٠١٩، كما تخوض الفنانة روبي أولى بطولاتها المطلقة داخل السباق الرمضاني، وقد خاضت روبي تجربة البطولة المطلقة في "أهو دا اللي صار"، لكنه كان خارج السباق الرمضاني، فهي المرة الأولى لها التي تنافس فيها كم هذا المسلسلات، بخلاف "سجن النسا" الذي كان بطولة مشتركة بينها وبين نيللي كريم ودرة في رمضان ٢٠١٤.

٥- نوع جديد من المسلسلات انضم للمائدة الرمضانية هذا العام، وهو مناقشة "التاريخ"، حيث كان في السابق تأتي لنا من البلاد العربية الأخرى، أو يتم طرح هذا النوع خارج الموسم، أما هذا العام قد قرر صناع مسلسل "الملك" للنجم عمرو يوسف، المأخوذ عن قصة "كفاح طيبة" لنجيب محفوظ (الملك أحمس)، المغامرة وخوض المنافسة.

٦- عودة نجوم قد غابوا عن السباق الرمضاني، مثل الفنانة منى زكي التي عادت بعد ٥ سنوات من الغياب بمسلسل "تقاطع طرق" مع الفنان محمد ممدوح، وعودة القدير يحيى الفخراني بعد غياب عامين بمسلسل "نجيب زاهي زركش".

٧- كثرة الأعمال الوطنية هذا العام، حيث من المقرر عرض "الاختيار ٢" للفنان كريم عبدالعزيز والفنان أحمد مكي، والذي يناقش أعمال الجماعة ويبرز ما حدث في الكمائن وفض رابعة لشهداء الجيش، وأيضاً مسلسل "القاهرة كابول" الذي يسلط الضوء على أعمال الجماعات الارهابية، ومسلسل "هجمة مرتدة" للفنان أحمد عز وهند صبري، والذي يفتح ملف المخابرات.