رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads
ads

حوار/ عصام كاريكا: الأغنية المهمة نادرة الوجود.. وابتعدت عن الفن بسبب أغاني المهرجانات

عصام كاريكا
عصام كاريكا

هو واحد من أهم نجوم الغناء والموسيقي في مصر، استطاع أن يخلق لنفسة شكل ولون موسيقى خاص به دون أن ينافسه فيه أحد، هو المطرب والملحن عصام كاريكا، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الأيام الماضية بأغنية "حياتى ارتاحت"، لذا حرص "وشوشة"، على إجراء هذا الحوار ليكشف لنا كواليس الكليب، وغيرها الكثير من التفاصيل التي تجدونها في الحوار التالي...

 

فى البداية حدثنا عن تفاصيل أغنية "حياتى ارتاحت"؟

أغنية "حياتي ارتحت"، من ألحاني وكلمات مصطفى محمد وتوزيع موسيقي جيزو، والكليب من إخراج رودينا حاطوم، ومن إنتاج شركة لايف ستايلز ستوديوز، وعندما عرضها عليَ الشاعر مصطفي أعجبت بها، فهي تجربة جديدة من حيث اللحن والكلمات وهي لون غنائي مختلف.

وماذا عن ردود الأفعال والتعليقات التى وصلت لك؟

التعليقات كانت إيجابية، وأنا سعيد جداً بذلك وأتوقع أن تصل الأغنية إلى 15 مليون مشاهدة.

هل توقعت النجاح الكبير الذى حققه كليب "حياتي ارتاحت"؟

فى الحقيقة عندما أحضر لأغنية أسعى لتوفير كل عناصر النجاح، وقد أكون موفقًا وقد لا يحالفني الحظ، ولكن بمجرد طرح كليب "حياتي ارتاحت" تفاعل الجمهور معها بسرعة وحققت نسبة مشاهده عالية والفضل لله، كما إنه انتشرت فيديوهات بتصوير الجمهور للأغنية على تيك توك وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي، ويرجع ذلك لأنها كانت فكرة غير تقليدية على جمهور"كاريكا".

ما الوقت الذى استغرقته فى الكليب ولماذا أخترت أسوان للتصوير؟

أستغرقت يومين تصوير، واختيار أسوان لتصوير الكليب لأنني أعتبرها رمز للراحة والأمان والحالة النفسية الجيدة فكل مكان هناك تماشي مع كلمات الغنوة ومودها فكل إنسان يكون فى راحة عندما يتواجد وسط أهله وناسه، بالإضافه إلي إنها بلدي.

ألم تشعر بالخوف من التجربة الجديدة؟

لم أشعر بخوف من تجربتي لون غنائي جديد عليَ، فالمطرب من الضرورى أن يقدم جميع الألوان ويجدد فى إختيارته، حتي لا يكرر نفسه، وفى كليب "حياتي ارتاحت"، حرصت على الخروج خارج الصندوق والشكل المعتاد عليه وأخوض تجربة جديدة.

لمن تقول عندما خرجت من حياتيك "حياتي ارتاحت"؟

أقولها لعام 2020 "حياتي ارتاحت".

برأيك الفيديو كليب يساهم في نجاح الأغنية واستمرارها؟

بالطبع الفيديو كليب يساعد في نجاح الأغنية، ولكنه ليس شرط أساسي للنجاح فهناك عدد من الأغاني الناجحه طرحت عن طريق الأديو "صوت" وحققت نجاح كبير، ولكن العمل الجيد هو الذى يستمر ويصل للجمهور بسهوله.

الا تتخوف من المنافسة أن تطرح أغنيتك في الوقت الحالي؟

المنافسة لا تشغلني، لكنني والحمد لله لي اسمًا في سوق ولي جمهور ينتظرني، كما أن الأغنية المهمة نادرة الوجود هي التى تثبت وجودها.

ممكن تشاركِ فى أغنية مع مطرب مهرجانات؟

لم أشارك أى شخص من مؤديين المهرجانات في ديو، ولكن من الممكن أن أقدم غنوة بلوني على طريقة المهرجانات ولكن الا تحتوي على كلمات بذيئة مثل "خمور وحشيش أو غيرها"، كي لا تخدش حياء من يسمعها، قائلاً "هعمل مهرجان محترم خفيف الظل يدخل البيوت".

خوضت مجال التمثيل لماذا لم تستمري؟

لم أجد نفسي في التمثيل، ولم أشعر براحة، فقررت التركيز في الغناء والأكثر التلحين، فأنا أجد نفسي في التلحين.

لماذا توقفت عن تقديم أعمال غنائية لفترة؟

ابتعدت عن الغناء في الفترة الأخيرة، وذلك لأن المجال الموسيقى حاليًا أصبح يسوده أغاني المهرجانات، فلم أجد نفسي في أجواء هذه الأغاني، فقررت أن ابتعد عن الفن حتى يعود مجددًا لطبيعته.

وما الجديد الذى يحضر له عصام كاريكا؟

احضر حاليًا لأغنية جديدة ستكون مفاجأة للجمهور حيث تميل للون موسيقي المقسوم ومزيج بين المزيكا ورتم المهرجانات، وده سيكون مهرجان كاريكا.