رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads
ads

بعد رحيل رابع مشاغب بالمدرسة.. محطات في حياة هادي الجيار

هادي الجيار
هادي الجيار
ضمت مسرحية "مدرسة المشاغبين" ٥ طلاب، توفى منهم الفنان أحمد زكي، يونس شلبي، سعيد صالح، واليوم توفي الطالب الرابع وهو الفنان هادي الجيار عن عمر يناهز 71 عاما بعد إصابته بالفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، ودخل المستشفى منذ ما يقرب من ثلاثة أيام خضع فيها إلى جهاز التنفس الصناعي ولكن لقى حتفه على يد هذا الفيروس اللعين، بالطبع المسىحية ضمت عمالقة آخرين مثل الراحل حسن مصطفى، ولكن نحن هنا نتحدث عن "الطلاب المشاغبين" تحديداً الذين لم بظلوا طلاباً ورحلوا واحداً وراء الآخر.
تخرج الفنان هادي الجيار في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد بدأ مشواره الفني عندما جائته الفرصة للاشتراك في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، وكانت من انجح مسرحياته التي مثل فيها دور لطفي، شارك فيها الزعيم عادل إمام والامبراطور أحمد ذكي  ونجم الكوميديا سعيد صالح، والفنانة سهير البابلي ويونس شلبي، وحققت نجاحاً كبيراً منذ عرضها في أكتوبر عام ١٩٧٣ حتى الأن، وتوجه بعدها إلي التليفزيون.
قدم هادي الجيار دور الكوميديا وبرع فيه وقدمه عدد كبير من المسرحيات والمسلسلات، ولكن في الفترة الأخيرة ابتعد عن الكوميديا وقرر ان يخوض في التراجيدي، واختياره للأدوار الصعبة التي نالت إعجاب الجمهور.
و كانت معظم الأعمال التى شارك فيها، علامات فى تاريخ الدراما المصرية، ومنها «المال والبنون، سوق العصر، الراية البيضا، ومازال النيل يجرى، أبناء ولكن، العصيان، الوجه الأخر، كفر دلهاب، شارع عبدالعزيز، وسلسال الدم، أبو ضحكة جنان، الملك فاروق، سعد اليتيم، حق ميت، الأسطورة»، وغيرها مئات الأعمال.
وبدأ الجيار حياته الفنية أثناء دراسته بمعهد الفنون المسرحية،حيث  شارك فى عدد من المسرحيات منها مسرحية القاهرة فى ألف عام،
ومن أشهر أعماله السينمائية "ثم تشرق الشمس" عام 1971، و"احترس عصابة النساء" عام 1986، و"رحلة المشاغبين" عام 1988، و"سوزي بائعة الحب" عام 1978م، "ابن مين في المجتمع" عام 1979م، "مقص عم قنديل" عام 1985م، و"عزازيل" عام 2009، ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع في السينما كما حققه في التليفزيون.
وكان آخر عمل للفنان هو مسلسل "فلانتينو" مع الزعيم عادل إمام، ولم يستطع وقتها استكمال كل مشاهده نظراً للوعكة الصحية التي مر بها.