رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads
ads

حوار/ محمد أنور: "إسعاف يونس" يعتمد على كوميديا الموقف.. وأتاح لى فرصة التمثيل مع نجوم كنت أتمنى العمل معهم

محمد أنور
محمد أنور
- تخوفت من فكرة عرض المسلسل على منصه إلكترونية
فنان يمتلك موهبة كبيرة، تميزت أدواره بالتنوع بين الكوميدي و التراجيدي و الأدوار البسيطة و المُركبة، استطاع أن يدخل قلوب المشاهدين بتلقائيته و ببساطة أدائه، و تمكن في فترة قصيرة أن يخلق لنفسه قاعده جماهيرية كبيرة، و هذا ما مكنه من المشاركة فى العديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية، هو الفنان محمد أنور الذي لفت الأنظار إليه فى الفترة الأخيرة بشخصية "يونس" في مسلسل "إسعاف يونس"  الذى يعد أول بطولة مطلقة له خلال مسيرته الفنية الذى ظهر فيها بثوب مختلف وشكل جديد تماماً عما سبق وقدمه من قبل.
وأجرى "وشوشة"، مع الفنان محمد أنور، الحوار التالي الذي تحدث من خلاله عن كواليس المسلسل، و سر نجاح "إسعاف يونس".
نص الحوار.....
في البداية.. حدثنا عن ردود الأفعال التى تلقيتها عن مسلسل "إسعاف يونس"؟
الحمد لله، ردود الأفعال كانت قوية للغاية وفاقت توقعاتى، وكنت أتوقع أن المسلسل سينال إعجاب الجمهور، ولكن التفاعل الكبير الذى جاءني بعد عرض الحلقات لم أتوقعه.
وما الذى جذبك لـ مسلسل "إسعاف يونس"؟
الذى جذبني للمسلسل هو أن الفكرة مختلفة وجديدة، بالإضافة إلي أن العمل يعتمد على كوميديا الموقف وليس الإيفيهات.
حدثنا عن كواليس التحضير للمسلسل؟
عندما عرضت الشركة المنتجة فكرة المسلسل، عقدت عدة جلسات مع المخرج والمؤلف للوقوف على تفاصيل الشخصية وشكل الحلقات التى تقدم، وأخذنا وقتًا طويلاً فجلسنا سنة نحضر للحلقات ونطور في فكرتهم، فكتبنا فوق الـ6 نسخ للمسلسل وفى النهاية استقرينا على الشكل الذى عرض.
ما الجديد الذى يقدمه "إسعاف يونس" للجمهور؟
عندما عرض عليً العمل حرصت على أن أساهم في تغيير شكل الأعمال الكوميدية التى كان بعض الجمهور يرى فيها مشكلة وتقديم عمل كوميدي يليق بهم، يعتمد على الضحك في مشهد الموقف وليس على إيفيه يقال من قبل الفنان، فكل حلقة تناقش موقف معين بفكرة وشكل مختلف وبطريقة كوميدية غير المعتاد عليها.
ما هو سر نجاح مسلسل "إسعاف يونس"؟
هو أن العمل يحتوى على عشرات الحلقات بفكرة معينة يتم توصليها بدون المماطلة في الأحداث، والسيناريو مكتوب بحكمة، بالإضافة إلي أن الحلقات تعتمد على ظهور ضيف شرف جديد بدور متميز وقصة جديدة، كما أن المسلسل يعرض على المنصة الإلكترونية ساهم فى نجاحه وتحقيق أكبر نسبة مشاهدة، وذلك بسبب عرض الحلقة كاملة بدون فواصل إعلانية.
وماذا عن عرض المسلسل على إحدي المنصات الإلكترونية؟
فى بداية العرض كنت متخوف من فكرة عرض المسلسل على منصه إلكترونية، وكنت أظن إنه لن يحقق نسبة مشاهدة عالية، ولكن بعد عرضه حدث عكس ما توقعته تمامًا.
وما حقيقة تقديم جزء ثاني للمسلسل؟
بالتأكيد بدأت التجهيز للجزئين الثاني والثالث، وذلك بعد ردود الأفعال المبهرة التي حققها الجزء الأول من المسلسل، وهذا ما اتفقت عليه مع طاقم العمل والشركة المنتجة والمخرج معتز التوني، وأتمني أن يحققا نجاحًا كبيرًا مثل الجزء الأول.
كيف ترى هذه الخطوة في مشوارك الفني؟
أرى خطوتي في "إسعاف يونس"، أهم خطوة في مشواري الفني، كما أن فكرة كل حلقة بضيف شرف جديد أتاح لي فرصة التمثيل مع عدد من النجوم كنت أتمني أمثل معهم على مدار حياتي وتحقق ذلك من خلال "إسعاف يونس".
ما الذى اختلف في محمد أنور منذ بدايته في الوسط الفني؟
في بداية مشوارى كنت أوافق على أى عمل لمجرد فكرة الإنتشار والتواجد بشكل جيد في السباق الرمضاني أو خارجه، ، ولكن حاليًا الموضوع اختلف تمامًا فأصبحت أتانى في اختيارتي، ودائما ما أبحث عن كل ماهو جديد ويضيف لي.
هل تهتم بكون العمل الذى تشارك به من بطولتك؟
لا يشغلنى دور البطولة، ولكني أهتم بأن يكون الدور الذى أقدمه جيد ومختلف ويحترم عقلية المشاهد بغض النظر عن البطولة، أهتم فقط بالدور الذي أقدمه أينما كان، بطولة أو دور ثاني أو حتي ثالث، الأهم أن يكون مميز ولون جديد عليً.
وما رأيك في عرض الأعمال الدرامية خارج السباق الرمضاني؟
عرض عدد من الأعمال الفنية خارج السباق الرمضاني له مذاق خاص.
ما هي الأعمال الجديدة التي تشارك بها؟
أشارك في مسرحية جديدة يعنوان"هابي نيو يير بالعربي"، سيتم عرضها خلال الفترة المقبلة علي خشبة مسرح كايرو شو، من إخراج مجدي الهواري، وهي بطولة بيومي فؤاد، شيماء سيف، محمد عبدالرحمن،كريم عفيفي، سامية الطرابلسي، دانا الحلبي، وإنتاج كايرو شو.