رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
ads
ads

"فنك سيبقى في القلوب".. نجوم الفن ينعون الموسيقار إلياس الرحباني

وشوشة
وشوشة
غيب الموت الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني، عن عمر يناهز الـ 83 عامًا، ولكن فنه سيظل إلى الأبد ولا يُغيب أبدًا عن بالنا، ويُعد من الفنانين الذين وهبهم الله موهبة خاصة في صنع الموسيقى الراقية، وهذا ليس غريب عليه لأنه من عائلة الفن يجري في دمها، فكان ثالث أركان عائلة "الرحباني" الموسيقية، فهو الشقيق الأصغر للأخوين منصور وعاصي الرحباني.
وفي هذا السياق، قرر نجوم الفن كتابة رسائل تعزية كي يعبرون فيها عن حزنهم برحيل الموسيقار الراحل، وذلك عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
كارول سماحة
نعت الفنانة كارول سماحة، إلياس الرحباني، قائلة، عبر حسابها على تويتر: "رحل الآن كبير من بلادي، وأخذ معه أجمل حقبة موسيقية في تاريخ الأغنية اللبناني وداعًا إلياس الرحباني، شكرا لعطائك، ولوفائك لوطننا، أعمالك خالدة في الذاكرة والوجدان، أتقدم بأحر التعازي للعائلة الرحبانية أجمع وبالأخص نينا، جاد وغسان".

أصالة
ونبدأ مع المطربة أصالة فقالت: "‏الله يرحمه ويغفر له وبعوّض لبنان كلّ هالحزن الّلي مرق برحيل كبار ووجع أهل فنّان كبير، وطيّب وحنون كان على الكلّ الله برحمه".

إليسا
وقامت "إليسا" بنشر صوة للموسيقار الراحل، وعلقت عليها، قائلة: "لبنان كلو عم يخسر ثالث العمالقة من آل رحباني، الموسيقار العظيم إلياس رحباني فنان صادق ومحب ومدبع بكل معنى الكلمة، وإنسان ما بيتكرر بفطرتو وموهبتو وأعمالو الخالدة، الله يرحم وكل التعازي لعيلتك الكريمة".
نانسي عجرم  
قدمت المطربة نانسي عجرم، التعازي، قائلة: "يوم حزين على لبنان ولبنان الفنان"، ثم أضافت أن الموت "يخطف أناسا نحبهم"، إلياس الرحباني أعمالك باقية معنا، غيابك يترك فراغًا كبيرًا". لطيفة  
الفنانة التونسية لطيفة كتبت :"كنت و ستظل مدرسة مختلفة معطائة .. لم يكن هنالك اطيب منك ولا اكثر منك موهبة، كم تشرفت باني كنت اعرف فنان و انسان ومبدع متميز سابق عصره مثلك الياس الرحباني الله يرحمك أعزي اخويا غسان وكل أهلك و كل عائلتك الكبيرة كل الوطن العربي وكل فناني العالم لأنك كنت فنان عالمي".
نوال الزغبي 
ونعت نوال الزغبي، قائلة: "إلياس الرحباني رمز من رموز لبنان الجميل، مضيفا أن غيابه يشكل خسارة أحد أبرز المبدعين وخاتمة الرحابنة الكبار، فنك سيبقى في القلوب، وشكرًا لأنك زينت مسيرتي بعمل يحمل اسمك".

هيفاء وهبي  
وكتبت هيفاء وهبي، على "تويتر": " قدّمت الحياة والفرح والحب بكل أعمالك، الفن اللبناني رح يشتقلك الموسيقار إلياس الرحباني، الله يرحمك وتكون نفسك بالسما".
رامي عياش  
بينما قال الفنان رامي عياش: "بكامل الأسى والحزن تلقيت خبر وفاة الكبير الياس الرحباني ،الف رحمة عليه .خسارة كبيرة .صاحب القلب النقي والمحب للفن والوطن".
أمير طعيمة
ونختُم مع الشاعر أمير طعيمة الذي شارك معه ضمن لجنة تحكيم برنامج "ستار اكاديمي"، صور تجمعه بالموسيقار الراحل، معلقًا: "ذكريات كتير قوي حلوة كنت فيها الأب و الأخ و الصديق، هتوحشني ضحكتك يا راجل يا طيب، الموسيقار الكبير الياس الرحباني في ذمة الله".