رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

أحدث "افتكاسات" الفنانين لتوديع 2020

كان عاماً مختلفاً، وأحداثه استثنائية بكل المقاييس، لذلك فضل كل فنان أن يودع عام 2020 على طريقته، ويستقبل عاماً جديداً بشكل آخر، متمنياً أن يكون أكثر سعادة عن العام الماضي، ونرصد معاً أبرز طرق توديع الفنانين لـ2020 واستقبال 2021:

لقاء الخميسي
نشرت الفنانة لقاء الخميسي، صورة برفقه زوجها اللاعب محمد عبدالمنصف، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام".
وعلقت  "الخميسي" علي الصورة قائلة: "شكراً ٢٠٢٠ علمتيني كتير .. ٢٠٢١ هايبقى فيها نجاحات كتير وحلم وأمل وصحة وسلام .. صدق في حلمك وها يتحقق إن شاء الله كل سنة واحنا طيبين والعالم كله في سلام". 


رزان

ظهرت الفنانة رزان مغربي في فيديو لها، لخصت ما حدث لها في سنه 2020 و علقت قائلة: " 2020 في 60 ثانية.. يا له من عام! من المؤكد أنها لم تكن سهلة ... ومع ذلك ، مهما حدث ، يجب أن تستمر الحياة آمل أن أكون قد تمكنت ، طوال هذا العام المليء بالتحديات، من رسم ابتسامة على وجهك ، وآمل أن أكون قد ساعدتك على نسيان كل الجنون بالخارج.

و تابعت رزان :"  اتمني 2021 لا يجلب لك سوى الصحة والسعادة والحب ... ابق آمنًا وسنة جديدة سعيدة و يستمر العرض".



أصالة

كشفت المطربة السورية أصالة نصري، عن أمنياتها في العام الجديد، برسالة شديدة التفاؤل، تتمنى فيها نسيان ما مضى، قائلة: "مهما صعُبتّ وازداد الّليل سوادًا واشتدّ الشّتاء بردًا وخوفًا لابُدّ أنّ تنجلي ..حتمًا غدًا أجملّ .. فالأمل يتمثّل لنا بأحبّة طبطبوا وحنّوا.. وأوفياء لمّ تُثنيهمّ شكوانا منّ قسوة الأيّام عنّ فعل مايلزم ليخرجوا بنا إلى النّور".

واختتمت: "في هذا العام الجديد الّذي أقف فيه مع المتوسّلين بدعوة لله عزّ وجلّ أنّ يجعل لنا في عامنا الجديد عمرًا جديد .. يكون لنا فيه جميعًا أيّام تُنسينا أيّامًا مضت لمّ تكنّ بالحُسبان ادعولي وإيّاكم بعام خير وصحّة ونجاح وعزيمه ..كلّ عام والطيّبون بخير".



ناهد السباعي
ودعت الفنانة ناهد السباعي، عام 2020، واحتفلت بقدوم العام الجديد، في فيديو كوميدي داعبت فيه جمهورها.
وشاركت "السباعي"، عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور "انستجرام"، جمهورها، طريقة الاحتفال، حيث ظهرت وهي تسقط من أعلى في حركة رياضية، وهنأت جمهورها بحلول العام الجديد.


أحمد أمين
وكتب الفنان أحمد أمين عبر حسابه الشخصي "فيسبوك": "فيه دروس بتكون بديهية جدا ومليون شخص نصحك بيها.. بس لما بتتحط في موقف مؤثر في حياتك بتتعلم الدرس ده بطريقة أوضح وأقوى.. فأنا قررت في ٢٠٢٠ إن كل ما اتعلم حاجة من موقف اكتبها.. فيه حاجات ما فهمتهاش لغاية دلوقتي وفيه حاجات كتبتها بعد فترة.. وبصراحة مش كل الدروس عملت بيها عشان الواحد ما يدعيش الحكمة والنبوغ بس أدينا بنحاول".
وأوضح "أمين" أنه توصل إلى 12 معلومة اكتشفها على مدار العام: "إليكم المحصلة.. المهم حاولت ألخصها فمن الآخر كده أنا اتعلمت في ٢٠٢٠ الآتي:
- إن الأحلام اللي بترسمها لو انت مصدق فيها يبقى هاتتحقق.. حتى لو كانت وقت ما بترسمها تبدو هبل أو خيال.
- إن الواحد مش هايستفيد أي حاجة لما يبقى مهموم بالشغل لدرجة الحزن أو الاكتئاب بدعوى إني شخص مسؤول وبحب شغلي.. بالعكس.. لو بتحب شغلك خليك بشوش واستقبل كل تفصيلة في المشروع بإيجابية وعامل كل الأطراف على اننا في مركب واحدة.. وده نتيجته طلعت مبهرة.
- إن الواحد مش مسؤول عن نتايج الشغل.. يعني النجاح والفشل فعلا مش بإيدينا.. اللي بإيدينا الاجتهاد والمحاولة.. وده برضه مريح نفسيا إن بعد كل تجربة تراجع نفسك.. عملت اللي عليك.. لو أيوة يبقى كمل في اللي بعده وطنش النتايج.
- إن الكرم.. وحب الخير للآخرين .. بيعمل لك مكانة خاصة عند الناس وبيصنع لك غلاف حماية من المشاكل ما تعرفش جاي منين.. حاجة إلهية كده.
- إن أي فريق لو فيه شخص واحد بيصدر طاقة سلبية يبقى لازم يمشي من الفريق حتى لو كان هو أشطر واحد وهداف الفريق وعبقري زمانه.. الشغل مع ناس ايجابيين وبشوشين هايطلع نتايج من الفريق كله أعظم بكتير من جو الشكوى والبكا أو الإحباط والسلبية.
- إن الواحد لو اختار فريق كويس يشتغل معاه ببساطة هايركز في شغله أكتر فهايظهر في أحسن حالاته بمجهود طبيعي منغير حرق عالمكنة.
- أن الترفع عن المطالبة بصغائر المكاسب يفتح لك أبوابا من الخير لم تكن تحلم أن تطلبها.
- أن التواصل والتوثيق الكتابي في أدق التفاصيل يقلل من كم ونوعية المشاكل التي تواجه أي مشروع.
- أن مراجعة النيات والمقاصد والأهداف قبل أي قرار أو خطوة يهون عليك مرارة الندم.. وبالبلدي بينور لك طريقك.
- أن الانصياع عاطفيا وراء شكاوى الناس يصيبك بالغم والبطالة.. الناس تعشق الشكوى.. وعليك أن تظهر لهم دوما أنك منشغلا بحالك.. اهرب بلباقة.. ولا تترك نفسك فريسة لأمراضهم.
- إن التطور مش انك تموت نفسك ولا تتفرم في العمل الشاق.. التطور ببساطة هو الاستمرار رغم الفشل.. إنك تقدر ترجع.
- أن كتابة المذكرات يوميا أحد وسائل الاتزان النفسي.. واختراع عبقري هاتكلم عنه كتير بعدين لأنه كان من أسباب تغير حياتي فعلا.
اختتم أحمد أمين خلاصة تجربته في عام 2020 قائلا: "في النهاية يارب تكون السنة اللي جايه أحلى من اللي فاتت.. ولو حد عنده درس خده السنة دي ياريت يقوله ونستفيد.. وكل سنة وانتم طيبين".