رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

"الجن" يُسدل الستار بالموسم الشتوى فى عام "الكورونا " !‎

كان عام 2020 استثنائيًا بكل شىء، فكانت بداية تحدياته مع ظهور فيروس كورونا المستجد" كوفيد-19"، والذى ظل ينتشر كالنار بالهشيم فى العديد من دول العالم، حتى أصابه بالشلل؛ بل وأصبح يتحكم فى العديد من القرارت المصيرية لدول العالم، ولم تنجو الأعمال الفنية منه، فظهرت أعمالاً درامية لأول مرة بالساحة المصرية؛ لاسيما فى الموسم الشتوى والذى سيطر عليه أفكار الجن والسحر، وربما العفاريت أيضًا، وفى التقرير التالى يكشف "وشوشة"، عن تلك الأعمال التى سيطرت على الدراما فى الموسم الحالى...

وادى الجن
كانت بداية الأمر مع إعلان عن مسلسل جديد يحمل اسم "وادى الجن"، ليتم طرحه عبر احدى المنصات الالكترونية، ولكنه يحمل داخله عوالم خفية خيالية، حيث تدور أحداثه حول حكاية أربعة طلاب جامعيين الذين يستكشفون كهوف منطقة "وادي الجن" الغامضة، ويجدون أنفسهم عالقين في عالم سفلي خفي تسيطر عليه قوى سحرية شريرة، ويعتمد مخرجه حسام الجوهري خلاله على تقنية المؤثرات البصرية "VFX" بنسبة 70% من مشاهده، ما يجعل الأمر أكثر تأثيرًا وكأنه حقيقة.
وتحمست الفنانة ليلى أحمد زاهر، لتقديم هذا العمل المختلف، واصفة إياه فى تصريح خاص لـ"وشوشة"، بأنه الأصعب لها لما تعرضت خلاله من حوادث وتعب وارهاق داخل الكهوف التى صوروا بها الأحداث، ولكنه يتناول موضوع جديد على الدراما المصرية وحتى وإن كان يتم عرضه عبر منصة الكترونية.
المسلسل من بطولة خالد كمال، فراس سعيد، يوسف عثمان، ليلى أحمد زاهر، حسن مالك، سينثيا خليفة، هنا داوود، محسن منصور، هبة عبدالغني،، رؤى شنوحة، عبدالرحمن اليماني، بالإضافة إلى ظهور خاص للفنانة بشرى والإعلامية ريهام سعيد.

جمال الحريم
وانطق بعده عرض مسلسل "جمال الحريم"، للمخرجة منال الصيفى، والذى تدور أحداثه فى إطار من التشويق والاثارة حول "السحر الأسود"، والتى أصبح يتعرض له الكثيرين فى الآونة الأخيرة.
ويستعرض المسلسل معاناة من هم يتعرضون لهذا السحر، ومنهم الفنانة نور اللبنانية والتى تجسد دور مذيعة، ولكنها تتعرض للسحر، فتجد نفسها ترى أحلامًا بشخصية آخرى تدعى "صفية"، وكأنها حقيقة وفى زمن بعيد، اضافةً لرؤية أشياء على غير طبيعتها مثل تحول بعض الطعام إلى صراصير، مما يجعلها تنتفض من الرعب الذى تتعرض له، غير الأصوات التى تسمعها فى أذنيها وحولها من أشخاص غير موجودين فى الحقيقة.
وعن هذا الأمر، أوضحت الفنانة نور فى تصريح خاص لـ "وشوشة"، أنها لم تشعر بالخوف، ولكنها رأت أنها تجربة جديدة لها، مشددة على أنها لم تتعرض للسحر أو الأعمال من قبل وأنها تضع ثقتها فى الله فى أن يحميها من أى شرور، مضيفة أن هناك ضغوطات حياتية ونفسية يتعرض لها الإنسان من الممكن أن تؤدى به لنفس نتيجة أعراض السحر، وهو ما يعنى عدم الانسياق وراء تلك الأمور فى جميع الأوقات.
"جمال الحريم"، ينتمى المسلسل لنوعية أعمال الـ 45 حلقة للعرض فى الموسم الشتوى، تأليف سوسن عامر وإخراج منال الصيفي، وإنتاج شركة سينرجى، يشارك فى البطولة، نور، خالد سليم، إسلام جمال، فراس سعيد، حازم سمير، كريم عبدالخالق، رنا رئيس، محمد شاهين.

يوم وليلة
أما العمل الثالث، والذى تم الانتهاء من تصويره منذ أيام، ومن المقرر عرضه نهاية الشهر الجارى، فتدور أحداثه حول بطل العمل وهو الفنان أحمد رزق ويعمل مهندس ديكور، ويتورط في جريمة قتل الفنانة ميرنا نورالدين خلال الأحداث، وبعدها تتغير حياته تمامًا وتضعه في مفترق طرق.
وخلال الأحداث، تظهر له الفنانة سوسن بدر فى دور امرأة عجوز على هيئة "عفريتة"، وتحاول مساعدته لايجاد القاتل الحقيقى لكى تٌنقذه من تورطه فى جريمة القتل.
وتدور أحداث المسلسل فى إطار 35 حلقة، ويشارك في بطولته كلا من أحمد رزق، آيتن عامر ومحمد جمعة ونضال الشافعى والفنان الكبير صلاح عبد الله ومحمد مهران وولاء الشريف، وداليا مصطفى بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، والمسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم وإخراج شيرين عادل، وإنتاج سينرجى والعمل ينتمى لنوعية مسلسلات الإثارة والغموض، حيث يظهر رزق بشخصية مهندس ديكور ويتعرض لعدة أزمات خلال رحلة المسلسل.