رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

رغم اهتمامها بـ"الجانب الديني" إلا أنها ماتت بالدجل.. تصريحات نادرة لمها صبري

أثناء استضافة الفنانة مها صبرى، على شاشة القناة الثانية، مع المذيعة نجوى إبراهيم، صرحت بعدة تصريحات منها...

1 - قالت مها صبرى إن القبول والطلة والصوت للفنان تكمل بالشخصية، ومن وجهة نظرها أن الفنان ليس موهبة فقط، إنما هناك عدة أشياء تجعله فنانًا، منها شخصيته المستقلة، اختلافه عن الآخرين.
2 - وعن رأيها في أم كلثوم، قالت "صبري": أعتقد رغم الصوت وموهبتها اللى ربنا لم يعطها لأحد غيرها، كانت شخصية قوية جدا، وعن الموسيقار محمد عبدالوهاب، قالت: يتمتع بذكاء خارق، وقالت يا حياتى على ذكاء العندليب عبدالحليم حافظ، وعن محرم فؤاد قالت: تنقصه شوية لباقة.
3 - وعم مهنتها التي تتمناها بعيداً عن التمثيل أوضحت "لو لم أكن مطربة كنت أحب أن أصبح طبيبة أو محامية، أو مضيفة في الطيران، تعجبنى هذه الوظيفة لأنها تتطلب الاختلاط بالناس وحبهم"
4 - عن تجربتها في الغناء، قالت: مارسته منذ أن كنت صغيرة بالمدرسة، كنت دائما أشترك في الأغانى للأطفال والمسلسلات، أحسست أن داخلى «حتة فنية»، وعندما كبرت جاءت بالمصادفة، كنت أقلد شادية وليلى مراد وفايزة أحمد، وكنا نقيم سهرات في البيوت، وكل من يحفظ غنوة وصوته جميل فيها يغنيها.
5 - "مارست هواية تقليد الراقصات، وكنت أتمنى أن أصبح راقصة، لكنى خفت من عائلتى «يدبحوني»، أحب الرقص جدا لدرجة غير معقولة، قلدت زيزى مصطفى وسهير زكى ونجوى فؤاد وناهد صبري".
6 - وعن حياتها الشخصية، قالت: أمى غرست بداخلى الجانب الدينى والقيم العليا، كانت تعلمنا الصلاة، وتلاوة القرآن، تعلمت منها المطبخ ونظافة البيت والغسيل والمكواة وكل شيء، وإلى الآن أسمع كلامها، ولا يمكن أن أخرج دون أن أخبرها وتعرف طريقي.

قصة وفاتها
بالرغم من حديثها عن اهتمامها بالجانب الديني، إلا أن سبب وفاتها كان الدجل، حيث أصيبت بقرحة في المعدة استمرت معها قرابة 4 سنوات، وخلال مرضها تعرفت على إحدى الجارات التى شدتها للجوء إلى الدجل والشعوذة وخلال الفترة الأخيرة من حياتها ازدادت زيارات الدجالين عليها حتى أن أحدهم نصحها بتناول الزئبق الأحمر، وهى مادة لا وجود لها لكنها اسم شائع يستخدم فى الدجل والشعوذة، وصدقت مها صبرى كلام الدجالين وتناولت الأعشاب التى يطلق المشعوذون عليها الزئبق الأحمر والذى عمل على تدمير الأعصاب وقتل خلايا الكبد فدخلت فى غيبوبة الكبد حتى توفيت فى 16 من ديسمبر من عام 1989.