رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

بعد الحكم عليه بـ22 عامًا.. فضل شاكر يتصدر ترند جوجل

تصدر الفنان فضل شاكر، قائمة محرك البحث جوجل، بعد الحكم عليه بـ22 عامًا من قبل المحكمة اللبنانية العسكرية، بتهمة المشاركة في الأعمال الإرهابية، على أثر إنضمامه لإحدى الجماعات الإسلامية المتطرفة.

وقضى الحكم الأول بسجن المغني اللبناني 15 عاما مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية بعد إدانته بجرم "التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم".

أما الحكم الثاني فقضى بسجن شاكر 7 سنوات مع الأشغال الشاقة والتجريد من حقوقه المدنية وتغريمه 5 ملايين ليرة لبنانية (حوالي 3300 دولار وفق سعر الصرف الرسمي)، بتهمة تمويله "مجموعة الأسير" المسلحة (نسبة إلى الشيخ اللبناني المتشدد أحمد الأسير المسجون حاليا)، "والإنفاق على أفرادها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر حربية".

وكان قد صدر حكم عسكري غيابي آخر في حق فضل شاكر في سبتمبر 2017 بالسجن 15 عاما، مع تجريده من حقوقه المدنية، على خلفية "أحداث عبرا" أيضًا. 

وفي عام 2018، عاد فضل شاكر للساحة، وأعلن ندمه وقال إنه لن يقترب من السياسة مرة ثانية، ولكنه لم يجد الجمهور في انتظاره، وعاد يغني فاقدا لبريق الماضي.

وكان المطرب اللبناني فضل شاكر، قد طرح منذ يومين أغنية "ابقى قابلني"، على قناته الرسمية على “يوتيوب” باللهجة المصرية، وحقق 2.5 مليون مشاهدة، في يومين من طرحها.