رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

غناء تامر حسني وبكاء مني زكي.. أبرز لقطات حفل افتتاح "القاهرة السينمائي"

انطلقت اليوم الدورة الدورة الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن، و تعد هذه الدورة واحدة من أكثر الدورات استثنائية، و ذلك بسبب ما يمر به العالم من مواجهة فيروس كورونا المستجد ، و نرصد لكم فى السطور التالية إبرز لقطات حفل الإفتتاح.

مقدمة أشرف عبد الباقي
بدأ افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى منذ قليل بتحية السلام الجمهورى، ثم عرض فيديو عن تأثير فيروس كورونا على صناعة السينما فى العالم والخسائر التى سببها. ثم صعد على المسرح النجم أشرف عبد الباقي لتقديم الحفل، وتحدث عن التحديات التى تواجه الصناعة فى ظل تفشي فيروس كورونا، وتساءل ساخرًا: "لو المخرج مش لاقي شغل بسبب كورونا هيشتغل إيه؟.. سايس"، وأضاف: "طب الممثل يعمل إيه".
كما دعا أشرف عبد الباقى النجم تامر حسنى إلى خشبة المسرح وقال: "اطلع يا تامر آخد معاك صورة.. كما تحدث عن خلافه مع السقا بشكل ساخر"، فقال حسني: "السقا لو ساب التمثيل يشتغل ديلفري بالحصان، ومكى يشارك في مطعم حمام".
 

غناء تامر حسني
قدم الفنان تامر حسنى، ثم قدم تامر أغنيته التى صنعت للمهرجان مع استعراض راقص مبهر، و الأغنية تحمل اسم "الدنيا فيلم" والتي يتعاون فيها مع الشاعرة منة القيعي والموزع والمنتج الموسيقي اللبناني الكبير جان ماري رياشي، بينما يلحنها الفنان إيهاب عبدالواحد.
 
تأثر منى زكي لحظة تكريمها 
قدمت الفنانة منة شلبي، جائزة جائزة فاتن حمامة للتميز للفنانة منى زكي، و قالت "مبسوطة إن التكريم لممثلة كبيرة حبيبة قلبي وصاحبتي أوي، موهبتها وعينها عمرنا ما ننسى أفريكانو وأبو علي وأسوار القمر، هي قمر، مش عارفة أقول إيه ولا إيه، والمحظوظة اشتغلت مع أحمد زكي ثلاث مرات".
لتصعد مني زكي و تلقى كلمتها، و ظهر عليها التأثر السعادة و التأثير الشديد، وقالت: "مبسوطة أني باخد جائزة سيدة الشاشة العربية، وتشرفت أني سمعت صوتها مرة في التليفون والحقيقة أني مسمعتش صوت بالرقة دي، وأنا ممتنة أوي في الشغلانة دي، وأنا بمثل وبحس بالناس والتمثيل هو أن تعيش اللحظة، مبسوطة أني عايشت ناس كتير أوي" .
وتابعت: "كنت بشتغل زمان في الهناجر في مسرح تجريبي في الأوبرا، وأبص عليه وأقول يارب هل هقف عليه وأبص على الخشبة دي وأقول كده، وربنا بيراضي اللي بيشتغل على نفسه ويكافح، لما عرفت إني هتكرم مكنتش عارفه هعمل إيه بعد كده وفي تساؤلات كتير واستفسارات كتيرة".

 
بكاء النجوم لحظة تكريم وحيد حامد 
سلم المخرج شريف عرفة، جائزة" الهرم الذهبي" من مهرجان القاهرة السينمائي للمؤلف وحيد حامد،وأشار إلى أنه يجمعهم العديد من الأعمال، وهو سعيد وفخور بمنحه هذه الجائزة، متابعًا:" وحشني أرجع أشتغل معاه".
وظهر عدد متأثرين بكلمة السيناريست الكبير وحيد حامد، منهم يسرا، وإلهام شاهين، ولبلبة، ومنة شلبي، والمخرجة ساندرا نشأت.