"أعظم لاعب كرة قدم فى التاريخ".. نجوم الفن يودعون مارادونا

رحل عن عالمنا أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، بعد تعرضه لسكتة قلبية تنفسية، فى منزله، بعد فشل الأطباء فى انعاشه، و كان الخبر صدمة كبير لكل عشاق كرة القدم، و حرص عدد من الفنانين على علي نعيه عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي منهم :


محمد حماقي 

نعي الفنان محمد حماقي عبر حسابه على "فيسبوك” برواية مؤثرة قائلا:" أول مرة شُفته كانت في كاس العالم 82، كنت طفل صغير لسه ببتدي أهتم بالكورة، وفعلاً حبيت الكورة بسببه.. وفي كاس العالم 86 كانت عيلتي كلها بتشجع البرازيل، وأنا كنت الوحيد اللي بشجع الأرچنتين بسببه، وراهنتهم كلهم إن الأرچنتين هتاخد كاس العالم، قعدوا يضحكوا عليا، بس في الآخر أنا اللي كسبت، وثقتي فيه وفي فريقه كانت في محلها، وكسبوا البطولة.. مش قادر أوصف قد إيه أنا زعلان على رحيله، حاسس إني فقدت صديق ليا .. وداعاً مارادونا".

أول مرة شُفته كانت في كاس العالم ٨٢، كنت طفل صغير لسه ببتدي أهتم بالكورة، وفعلاً حبيت الكورة بسببه.. وفي كاس العالم ٨٦...

Posted by Mohamed Hamaki on Wednesday, November 25, 2020
حسن الرداد 

بينما قال الفنان حسن الرداد عبر حسابه على" إنستجرام" ناعياً مارادونا "دييغو ارماندو مارادونا، اللاعب الوحيد اللى حافظ اسمه الثلاثى، حبيت كرة اللى القدم بسببه، و بقيت بشجع منتخب الارجنتين حتى الان بسببه ، فعلا انا زعلت على خبر وفاته جدا مش مجرد بوست بكتبه لوفاة شخصية عالمية ، الوداع يا اعظم لاعب كرة قدم فى التاريخ ، الوداع مارادونا".

نانسي عجرم

ونعته الفنانة نانسي عجرم بكلمات مؤثرة عبر حسابها على موقع التغريدات "تويتر":" العالم فقد رياضي حقيقي.. أيقونة… أحد أعظم من لعب اللعبة. كرة القدم لن تكون كما هي بدونك" .

باسل خياط

و كتب الفنان السوري باسل خياط عبر حسابه على موقع نشر الصور و الفيديوهات الشهير "إنستجرام" :"وداعا مارادونا ...لست أنا الوحيد من علق صورتك وراء باب الخزانة ولست أنا الوحيد من ادخر مصروفه ليشتري لك صورا مميزة ولست أنا الوحيد من استعار شخصيتك في لعبة الشارع وصرخ جول مارادونا حين يحرز هدفا ولو بالصدفة ولست أنا الوحيد من ردد (لم أسجل بيدي) جملتك الشهيرة ولست أنا الوحيد من احتفظ بقميصك الأرجنتيني حتى لو كان مشجعا لفريق آخر". وأضاف: "لست أنا الوحيد من دافع عنك وأنت في الأرجنتين حينما قالوا إنك تزداد قصرا كل سنة ١ سم ولست أنا الوحيد من عشق الأرجنتين لاسمك ولست أنا الوحيد من تشاجر مع زميله في المباراة وقال له (شو مفكر حالك مارادونا) ولست أنا الوحيد من بكى عند خسارتك ولست أنا الوحيد من جلبت سعادة الي بيته في وحدته ولست أنا الوحيد من ارتبط اسمك وصورتك ببيتي ومدرستي ورحلتي وعملي وشارعي ومواصلاتي ولست ولست ولست ... وداعا لأنك كنت سببا وإن لم تدر بما أنا عليه الآن مارادونا".