حوار/ رغدة : إحنا التاريخ.. والسوشيال ميديا تشوه نجوم الفن

ممثلة قديرة عرفت بالشعبية الجارفة والحب الكبير من شتى بقاع الوطن العربي، ففي مصر تمتعت بشعبية جارفة، وتربعت على عرش قلوب وعقول محبيها فكانت النجمة القديرة والمحبوبة التى لا يختلف على براعتها فى أداء الأدوار اثنين، وعلى الرغم من مرور السنوات إلا أن شعبيتها لم تتأثر على الاطلاق بل لا تزال أعمالها حيه لتنوعها واختلاف الشخصيات التى قدمتها أمام كبار النجوم على الشاشة الذهبية، لتبقي دائماً الفنانة القديرة رغدة، صاحبة الكاريزما الطاغية، والتي تحدثت فى حوار خاص لـ"وشوشة"، تفاصيل كتاب مسيرتها الشخصية، كما تحدث عن حياتها الشخصية وعلاقتها بالسوشيال ميديا، وغيرها الكثير من الموضوعات وإلى نص الحوار...

 

في البداية.. حديثنا عن تفاصيل كتاب مسيرة حياتك؟

بالفعل أنا اكتب قصة حياتى بجميع المراحل العمرية منذ الطفولة وحتى الآن والصعوبات والمشاكل التى واجهتها وسيتم نشرها داخل كتاب. 

وماذا عن الكورونا في حياتك؟

بخاف جدًا لأنني مريضة حساسية، فأعمل على تعقيم المنزل يوميًا وأحرص على اجراء الفحوصات الطبية لأولادى قبل تواجدهم معي بالمنزل.

ما رأيك فى الوجوه الجديدة؟

كل عصر وله نجومه، والوجوه المتواجدة على الساحة حاليًا مواهب جيدة، وهناك مواهب كثيرة أشاهدها ولا أعرف أسمائهم ولكن أتوقع لهم مستقبل جيد.

حدثينا عن حياتك الشخصية؟

حياتى بسيطة جدًا، فأنا لا أحب مشاهده التليفزيون لفترة طويلة، ولكن قبل النوم أشاهد موجز الأخبار لكي أعرف ما يحدث فى البلاد.

وماذا عن الراحل أحمد زكى؟

الحديث عن الراحل أحمد زكي، يحتاج لعمر ثانى، فهو كان صديقى المقرب، وكان دائمًا اسمى يرتبط باسمه، حتى فى الأعمال الفنية كان هناك كيمياء كبيرة بيننا.

انتشرت أخبار عن تعرضك لوعكة صحية ما حقيقتها؟

كل ما نشر غير صحيح، فأنا أقوم بعمل فحوصات وتحاليل كل فترة للاطمئنان فقط، وحالتى الصحية جيدة للغاية وما يحدث معى بسبب تغير الطقس.

ما الأهم بالنسبة لرغدة المال أم الدور القوى؟

بالتأكيد العمل الجيد، فأنا قدمت أعمال للتاريخ، لذلك يجب أن أقدم عمل له قيمة وليس تقديم عمل فني للتواجد فقط.

ما ردك على منتقدى صورك الأخيرة؟

أحنا تاريخ.. ومسالة السن لا تعنينى وكلنا بنكبر، أنا واحدة بعيش سنى اليوم بيومه وأرفض عمليات التجميل.

هل السوشيال ميديا لها دور فى حياة الفنان؟

ما يحدث فى السوشيال ميديا هو تشويه صورتى وهدم رموز الكثير من الوسط الفني وهذا لم يحدث من قبل، لذا يجب أن نستخدم مواقع التواصل الاجتماعى بطريقة صحيحة.

هل فكرتى فى اعتزال الفن؟

لا أفكر فى هذه الخطوة فأنا أعشق التمثيل، ولو هناك عمل جيد أقدمه ويكون مناسب لي سأقوم به على الفور، بخلاف ذلك أتواجد في المنزل لأعيش حياتي بشكل طبيعي.

ما سبب انسحبك من مسرحية "هولاكو"؟

في الحقيقة كل عناصر "هولاكو"، في البداية كانت رائعة منها المخرج  الكبير جلال الشرقاوى، وأنا وافقت على المشاركة دون قراءة السيناريو، واجريت بروفه أكثر من مرة على خشبة المسرح ولكن الدور لم يحمسني.

هل هناك دور معين تحلمين بتجسيده؟

كل الشخصيات التى كنت أحلم بها قدمتها، وأهم الشخصيات فى التاريخ منهم شهرزاد والف ليلة وليلة، ملكة بلاد الشام، كيلوباترا  وكثير من الأعمال.

ما أهم محطة فى حياتك؟

أهم محطات فى حياتى هما إنتاج عمرى أولادى بثينة وتميمة ومحمد.