رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بعد تصدر وفاته الترند.. تعرف على تفاصيل مرض فايق عزب وأبرز تصريحاته

فايق عزب
فايق عزب
توفى الفنان فايق عزب، صباح اليوم، عن عمر ناهز الـ77 سنة ، بعد صراعه مع فيروس نادر يطلق عليه "مارسا"، وقد قدم مسيرة فنية عمرها أكثر من ٥٠ عاماً.
تفاصيل إصابته بالمرض
في يوم 8 نوفمبر الجاري، فوجئ محبو الفنان فايق عزب، بخبر إصابته بمرض نادر يطلق عليه «مارسا»، وهو نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية، وانتشر في عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص حول العالم، وذلك وفقا لما أعلنه مجدي الطيب الناقد الفني، عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك».
أهم أدواره
كانت له بصمة واضحة في أي اعمل فني يشارك بهؤ ومن أهمهم فيلم «عروس البحر» و«أنا والنظام وهواك»، «الكابوس»، «القاصرات»، «أشجار النار»، «ولد الغلابة»، كما اشتهر بدوره الكوميدي في فيلم "غبي منه فيه"، حين أدى والد الشخصية الرئيسية "سلطان" والتي جسدها الفنان هاني رمزي، إلى جانب دوره المعروف بمسلسل سلسال الدم، في شخصية مصيلحي والد الفنانة رانيا فريد شوقي.
كما يعد دوره المميز بمسلسل «الأسطورة» من أهم أعماله في الفترة الأخيرة، فقد جسد دور والد عصام النمر، الذي كان يرغب بالانتقام من أسرة محمد رمضان بالمسلسل، كما تعد شخصية عتمان المغازي في مسلسل سوق العصر من أشهر أعماله.، وشارك مؤخرًا في مسلسل «طلقة حظ»، كضيف شرف.
أهم تصريحاته الأخيرة
قال "عزب" في تصريحاته الأخيرة: "اشتغلت مع عادل إمام لانه زميل جامعة وبيحب اللى جنبه يكون قوى زيه، وفوجئ الزعيم بشعبيتى كنا في أسيوط مع بعض وكنت عامل مسلسل سوق العصر وشاف الجمهور ينادينى بـ"عتمان المغازى"، وقال:"ده فايق بقى جامد أوى".
وأوضح الفنان فايق عزب، إنه اكتسب شريحة من الجمهور، في السنوات الأربع الأخيرة، والمتمثلة في فئة الشباب، وذلك من مشاركته في مسلسل "الأسطورة" للفنان محمد رمضان، قائلًا: "ماكنش عندي الجمهور ده واكتسبته بعد ظهوري مع رمضان"، وأثناء تصوير أحد مشاهد الأسطورة دخل رمضان قائلا: "أنا دخلت التاريخ عشان مثلت معاك".
أما عن تعاونه مع الفنان الراحل أحمد زكي، لفت إلى أنه كان يشبهه دائمًا بـ"زكي رستم مصر"، لافتا: "كنت بقول لأحمد زكي ميقولش كده عشان ماحدش يغير مني".