رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

في عيد الحب.. فنانون يرفعون شعار "السنجلة جنتلة"

يحل اليوم 4 نوفمبر، عيد الحب المصري، أو ما نسميه نحن بالمصطلح الدارج "الفلانتاين"، وينتهز هذه المناسبة المحبون والمتزوجون للتعبير عن حبهما لبعضهم، ولكن على الجانب الآخر هناك العديد سواء من الوسط الفني أو من الأشخاص العاديين قرروا أن يبتعدوا عن الزواج، وكرسوا حياتهم لعملهم، وفيما يلي نستعرض أبرز الفنانين الذين لم يتزوجوا:
فريد الأطرش
على الرغم من امتلاك الفنان الراحل فريد الأطرش إحساسًا عاليًا وكان رومانسيا للغاية، إلا إنه فشل في تكوين أسرة، وعاش حياته أعزبا وترك الحياة وهو أعزب، بعد أن مر بأكثر من 7 قصص غرامية، ولكنه كان في آخر لحظة يرفض الزواج ويهرب منه كالطفل.
وبرر رفضه للزواج بأن المرأة تتخلى عن رقتها وعذوبتها بعد الزواج، وشبه الحب من وجهة نظره بأنه نوع من أنواع الاستعمار، وينتهي بالزواج، وهو ما يخشي أن يصل له، وكان دائمًا يرى أن الزواج يكتب نهاية أي قصة حب.
أمينة رزق
قضت الفنانة الكبيرة أمينة رزق حياتها محرومة من الأطفال، ولقبها البعض بـ"عذراء الفن"، فقد عاشت وحيدة وماتت وحيدة دون أن تكون لنفسها أسرة صغيرة تحميها وتُكمل مسيرتها في الحياة.
وكشفت ذات مرة أن سبب امتناعها عن الزواج هو مرورها بعلاقة عاطفية أحبت خلالها من كل قلبها ولم تكن مستعدة حتى مماتها في تكرار تجربة حب أخرى خوفًا من الفشل.
مي عز الدين
مرت الفنانة مي عز الدين بظروف صعبة بعد فسخ خطوبتها من اللاعب محمد زيدان، ومنذ ذلك الحين وهى لا تُفكر في الزواج، وابتعدت عن فكرة الارتباط العاطفي بشكل كبير، وأكدت في أكثر من لقاء لها إنها تنتظر فارس أحلامها، وأن عامل السن لا يشغل تفكيرها كثيرًا سوى في فكرة الأمومة.
وأوضحت أنها تريد أن تصبح أما كأي فتاة، ولكنها لا تريد أن تقبل بأي رجل في تحقيق حلمها كأم، ونفت أكثر من مرة العديد من الشائعات التي لاحقتها بأنها تعيش قصة حب، وأكدت أنها لم تعد تُفكر في الزواج حتى يأتي الشخص المناسب لها.
منة شلبي
اشترطت الفنانة الجميلة منة شلبي أن تتزوج عن حب وإلا لن تتزوج نهائيًا، فهي لا تهتم كثيرًا بما يراه المحيطون بها، وأوضحت أكثر من مرة أنها ترفض تمامًا زواج "الصالونات"، وأنها لن تقضي على حياتها المستقبلية لمجرد التخلص من شبح "العنوسة".
وقالت منة شلبي في أحد لقاءاتها: "دائما ما نسمع في مجتمعاتنا العربية بضرورة اللحاق بقطار الزواج والإنجاب قبل فوات الأوان، ولكن الأمر ليس مرتبطا بعمر محدد، وأن طفلي ليس مجرد لعبة، وأن من سأستكمل معه حياتي إنسان في النهاية وليس كلب أليف".
أروى جودة
أكدت النجمة أروى جودة أنها لن ترتبط إلا بالرجل الذي تحبه ويحبها، والذي يمكنها أن تعيش معه أجمل لحظات السعادة، كما شددت في أكثر من حديث إعلامي على أن الزواج الذي تحلم به مبنيا على الحب، وليس المصالح الشخصية أو العملية أو غيرها.
وفي ما يتعلق بالرجل الذي تتمنى الارتباط به، فوصفته النجمة أروى جودة في أكثر من مقابلة بأنه الرجل الذكي والمرح وصاحب القلب الطيب والكبير، وشددت على أن الحب يمكن أن يطغى على كل الصفات الأخرى التي لا ينتظرها المرء من الشخص الذي يحب، لذا فعلى الرغم من وصفها للرجل الذي تحلم به، إلا أنها تنتظر الحب ليقرع بابها فتلقي بالشخص المناسب.