حوار/ رانيا منصور: هذه رسالة "أسود فاتح".. وتخوفت من شخصية "آية" لهذا السبب!

فنانة تتميز بملامحها البريئة الهادئة، استطاعت بأدائها ببراعة للأدوار المختلفة و بذكائها في اختيار أعمالها الخروج من قالب الفتاة الجميلة الطيبة لتثبت أنها تملك موهبة كبيرة، و استطاعت أن تخطف الأنظار في الأيام الماضية بشخصية "آية" السيدة التى تعاني من إهمال زوجها و مرض السرطان، فى مسلسل "أسود فاتح" الذى يعرض حالياً على منصة "شاهد" الإلكترونية. 
وحرص "وشوشة" على إجراء حوار مع الفنانة رانيا منصور، للوقوف على أسباب مشاركتها في هذا العمل، والكثير من التفاصيل التي تجدونها في السطور التالي...
فى البداية.. ما الذي حمسك للمشاركة فى مسلسل "أسود فاتح"؟
وجود المخرج كريم العدل، فسبق و تعاونت معه في عمل قبل ذلك و استمتعت بالعمل معه، لذلك عندما عرض المشاركة فى "أسود فاتح " لم أتردد، كما أن شركة صادق الصباح شركة إنتاج محترمة و هذه أول مرة أتعامل معهم، و عندما قرأت السيناريو أعجبت جداً بالقصة، بالإضافة إلى أن العمل يضم مجموعة كبيرة من الفنانين المتميزين منهم هيفاء وهبي شريف سلامة و أحمد فهمي و  صبري فواز، فكل هذا حمسني للمشاركة في هذا العمل.
شخصية "آية" ما المميز فيها بالنسبة لك؟ 
شخصية جديدة لم أقدم مثلها من قبل، فهى فى البداية تعاني من إهمال زوجها و بعدها تكتشف أنها مريضة بسرطان في المخ، فكانت بالنسبة لي شخصية مميزة جداً لأنها تتعرض لمرض صعب و فيها الكثير من التفاصيل، بالإضافة إلى مشاكلها فى حياتها الخاصة، لذلك أحببتها و تعاطفت معها جداً منذ أن قرأت الورق. 
و ما الصعوبات التى واجهتك فى هذه الشخصية؟
أي تجربة إذا لم تكوني مريتي بها في حياتك يكون صعب تجسيدها، فأنا لا يوجد فى الدائرة المحيطة بي أشخاص مروا بتجربة مرض السرطان، فكان هناك صعوبة فى أن أصل لتفاصيل الشخصية حتىّ تظهر للجمهور بشكل صادق.
و كيف تمكنت من الوصول إلى تفاصيل الشخصية؟
بالتحدث مع أشخاص لديهم مرض السرطان بأكثر من نوع، فعلي الرغم من أن العمل لم يتطرق بشكل كبير لمراحل العلاج أو تأثير هذا المرض على أصحابه على عكس ما حدث على سبيل المثال فى مسلسل "حلاوة الدنيا" و غيرها من الأعمال التي تناولها بشكل أكبر، لكن كان على كممثلة أن أهتم وأعرف كل هذه التفاصيل حتىّ إذا لم تكن ظاهرة فى العمل لأنها جزء من الشخصية. 
ألم تتخوفين من ظهورك فى بعض المشاهد بدون ميكاب و شعر؟
بصراحة خوفت فى البداية، وبدأوا فى إخفاء الحواجب و عمل تأثير سواد تحت العين، لما شفت شكلي في البداية اتخضيت، لكن لأني حبيت الشخصية و كنت عايزاها تظهر بشكل حقيقي تقبلت ذلك و لم أهتم بموضوع الشكل. 
ماذا أضافت لك تجربة "أسود فاتح"؟
ردود أفعال الناس على العمل حلو جداً، و الناس تفاعلوا مع شخصية "آية"  و تلقيت الكثير من التعليقات من المشاهدين أننى عملت الدور كويس و قدمت نفسي بشكل مختلف، و أنهم أول مرة يشوفوني بهذا بالشكل و الأداء و أنهم تفاجأوا بأنني كنت أكثر اهتماماً بالتمثيل من الشكل الذي أظهر به، و هذا شيء أسعدني و أعتبره أهم إضافة قدمتها لي تجربة "أسود فاتح ". 
من وجهة نظرك ما الرسالة التى قدمها المسلسل للجمهور ؟
العمل يحمل اسم "أسود فاتح" و المقصود منه هو أن هناك سواد عند بعض الناس لكن هذا السواد قد يكون فيه جزء مضئ، فحتى الشخصيات الشريرة فى العمل فى بعض الأوقات سنجد مبررات لأفعالها، و ذلك يوضح أنه لا توجد شخصية شريرة بالكامل. 
ألم يزعجك خروج العمل من موسم رمضان؟
لا، لم أنزعج من ذلك لأنني متأكدة أن المسلسل كويس و أننى عملت دور حلو، لكن حزنت لأننى معتادة على أن يكون لي عمل يشاهده الجمهور خلال شهر رمضان. 
وما الجديد بعد مسلسل "أسود فاتح" ؟
هناك أكثر من العمل معروض على لكني حتى الآن لم أستقر على أحدهم.