رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

في ذكري ميلادها.. تعرف على الجانب الشخصي لليلى فوزي

فيرجينيا
فيرجينيا
ولدت الفنانة ليلى محمد فوزي، في مثل هذا اليوم 20 أكتوبر عام 1918، بتركيا ووالدها مصري الجنسية وكان يمتلك محلات لتجارة الأقمشة في العديد من البلدان ووالدتها كانت تركية الجنسية وحفيده قائد الجيش التركي.

عاشت ليلى فوزي، في مصر وحصلت علي لقب ملكة جمال مصر عام 1940، وايضا اختارتها مجلة أمريكية وأشادت بأنها من أجمل بنات عصرها وأصبحت مشهورة بعد حصولها علي اللقب ونالت اعجاب الكثير.

وخطفت "ليلي" قلب الفنان فريد الأطرش، عندما التقي بها في إحدى المناسبات، وكلاهما مواليد برج الميزان ولهم تقريبًا نفس الطباع والسمات الشخصية مما جعلت بينهما إعجاب وبالفعل تقدم لخطبتها ولكن رفض والدها وتزوجت ليلى فوزي من الفنان عزيز عثمان الذي كان يكبرها بثلاثين عامًا مما أدي لحدوث خلافات كثيرة بينهم أدت إلى الطلاق.

وخطت ليلي فوزي، خطواتها الأولى لعالم الفن عن طريق فيلم "مصنع الزوجات"، ثم فيلم "ممنوع الحب"، وكان من بطولة الفنان أنور وجدي، ونشأت بينهما علاقة حب وتزوجها ولكن رحل وتركها وأصبحت وحيدة ولكنها تغلبت على وحدتها بالعمل وتقديم أكثر من فيلم من أهمهم فيلم "الناصر صلاح الدين" للمخرج يوسف شاهين الذي قدمت فيه دور متميز وهو دور "فيرجينيا" وحازت على لقب جميلة الجميلات.

واستكملت حياتها بالزواج من الإذاعي جلال معوض، ولكن لا يحالفها الحظ بالإنجاب من زيجاتها الثلاث، لتستكمل مشوارها الفني حتي صار رصيدها حوالي 85 فيلماً سينمائيا و40 عمل درامي وحصدت العديد من الجوائز علي أعمالها الفنيه وآخرهم كان مسلسل "بوابه الحلواني" ومسلسل "هوانم جاردن سيتي".

عرض علي ليلى فوزي، نشر مذكراتها خصوصا انها مليئه بالأحداث وقصص المشاهير ولكنها رفضت ورحلت فيرجينيا جميلة الجميلات بعد صراع مع المرض 12 يناير عام 2005.