رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

آخرهم يحيى الفخراني وسميرة عبدالعزيز.. أبرز نجوم البرلمان

وشوشة
وشوشة
أدى الفنان يحيى الفخراني والفنانة سميرة عبدالعزيز، اليوم اليمين الدستوري في انتخابات مجلس الشيوخ بالجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الأول للمجلس، بعد أن تم اختيارهم ضمن قائمة الأسماء المعينة لتولي عضوية المجلس، في القرار الذي أصدره رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، ولم تكن هذه المرة الأولى التى يتواجد بها فنانين على مقاعد البرلمان المصري، فسبقهم فى ذلك مجموعة من الفنانين نرصدهم بالتقرير التالي...

محمود المليجي
يعتبر الفنان محمود المليجي، أحد أهم الفنانين المصريين في السينما المصرية، وكان أول فنان يحصل على عضوية مجلس الشوري، وكان تحديدًا عام 1980، وتعيينه كان بناءً على قرار الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وكان لهذا القرار مفاجأة غير عادية هزت الوسط الفنى فى ذلك الوقت.

محمد عبد الوهاب
تسلم الفنان والموسيقار محمد عبد الوهاب، الراية بعد رحيل الفنان محمود المليجي، وذلك بناءً على قرار الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ليحصل على عضوية مجلس الشورى.

أمينة رزق
عُينت الفنانة أمينة رزق في المجلس عام 1991 بأمر من الرئيس الراحل محمد حسني مبارك تقديرًا لعطائها الفني الطويل، وبالفعل كان لها دور مؤثر وتحدثت عن مشاكل المجلس والشعب المصري، كما عينت بالتشريعات الخاصة بالضريبة الموحدة بالإضافة إلى قضايا المرأة والأحوال الشخصية.

مديحة يسري
تعد الفنانة مديحة يسرى من أهم نجمات جيلها والتي حرصت على وضع قدمها في عالم السياسة، وتم تعيينها عضوًا في مجلس الشيوخ عام 1998، بقرار من الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، وشاركت فى أكثر من لجنة داخل المجلس، كما أنها اقترحت إنشاء قسم لفنون السينما داخل مكتبة الإسكندرية، وقسم آخر للقصائد والأغاني، وإنشاء بنك يدعم السينما المصرية وتكاليفها الباهظة.

حمدي أحمد
كان للفنان حمدي أحمد وجه سياسي، ترجمه من خلال ترشيح نفسه في الانتخابات البرلمانية عن دائرة بولاق بمحافظة الجيزة، كما انتُخب عضوًا في مجلس النواب، ولم يترك الراحل موقفًا إلا وكان يعبر فيه عن دعمه للطبقة الفقيرة وينادي بتحقيق العدالة الاجتماعية.