رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

بأدوار أحبها الجمهور.. نجمات دعمن مرضى السرطان على طريقتهن الخاصة

وشوشة
وشوشة
يعاني مرضي السرطان، من تفاصيل لا يشعر بها أحد غيرهم، و يمرون بمواقف صعبة يفقدوا فيها الكثير، ولأن الفن رسالة، حرصت الدراما علي نقل معاناة محاربي هذا المرض، وإيصال مشاعرهم و أحاسيسهم لنا، و توضيح كيف يمكن أن يؤثر علي حياتهم بشكل إيجابي، و إعطائهم باقة وافرة من الأمل و التعلق بالحياة و المحاربة في سبيل الانتصار عليه، في هذا التقرير، نعرض عدد من المسلسلات التى تناولت هذه القضية..
"أسود فاتح"
ناقش مسلسل "أسود فاتح"، الذي يعرض حاليا علي منصة شاهد الإلكترونية، معاناة مرضي السرطان، من خلال شخصية "آيه"، التي جسدتها الفنانة رانيا منصور، حيث اكتشفت مرضها بالصدفة، وبدأت تعاني من تأثيره علي حياتها الشخصية، و ظهرت في عدة مشاهد مؤثرة وهي حليقة الرأس، لتبدأ رحلتها معه.
و كتبت رانيا رسالة لمحاربي السرطان، علي حسابها الشخصي بموقع "إنستجرام"، قائلة: "المرض ممكن يغير حياتك بس الأمل بيديها حياة.. تحية كبيرة لأبطال مرض السرطان".
"الرحلة"
تناول مسلسل "الرحلة"، مرض السرطان بكل تفاصيله و أعراضة الجسدية، و تأثير ذلك علي نفسية المريض، خاصة لو شخص محب للجمال، حيث كريمة، الشخصية التي جسدتها الفنانة حنان مطاوع، تتفاجأ بأنها مصابة بمرض خطير وحالتها متأخرة، و يظهر عليها أعراض مثل الدوخة و سقوط الشعر و الإرهاق، لتبدأ رحلة العلاج بكل إصرار لتنتصر علي السرطان.
و قالت حنان، في تصريحات سابقة لها فى  برنامج "أحلي النجوم"، الذي تقدمه الإعلامية "بوسي شلبي"، إن الفنان عندما تزيد معايشته وتعرضه للدغات الشر فى حياته، يسهل عليه تجسيد شخصية مثل كريمة، مشيرة إلى أنها استدعت ذكريات مرافقتها لوالدها الذى أصيب بالسرطان قبل وفاته بأشهر قليلة، أثناء تأديتها لهذه الشخصية.
"حلاوة الدنيا"
"ساعات حلاوة الدنيا تطلع من قلب الجرح"، بهذه الكلمات عبر مسلسل "حلاوة الدنيا"، عن رحلة مرض السرطان، و أن ما يحدث من أزمات يمكن أن يكون خير لنا، حيث يعرض المرض من جانب إنساني، عن طريق شخصية أمينة التي تجسدها الفنانة هند صبري، و تفاجأ قبل زفافها بأيام أنها مصابة بـ"اللوكيميا"، و يظهر في المسلسل قوة أمينة في التغلب علي المرض، و مساندة أهلها لها، و كيف يمكن أن يخرج هذا المرض، كل ما هو جميل بداخلنا.
و عن براعة أداء هند صبري لدور أمينة، قالت في تصريحات سابقة لها، إنه قبل تصوير المسلسل توفيت إحدى صديقاتها بهذا المرض اللعين، وشعرت أن ذلك بمثابة علامة، وكلما قامت بتصوير مشهد تذكرت صديقتها والمواقف التى ألمت بها بسبب ذلك المرض.
و تابعت: قصة أمينة لمست مشاعر أشخاص كثيرين مرضى بالسرطان، ذلك المرض اللعين، لكنهم أصبحوا متفائلين حينما رأوا أمينة تحارب هذا المرض فى المسلسل بكل قوتها، وتحاول أن تعيش وتستمتع بحياتها مثل أى شخص طبيعى، وذلك أسعدنى كثيرًا أننى قدمت عملًا لمس قلوب الناس.