رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"تعلمنا منه الانضباط".. عائلة محمود ياسين تتحدث عن ذكرياتها معه‎

وشوشة
وشوشة
"رحل حبيب عمري خلاص".. بتلك الكلمات اختصرت الفنانة شهيرة، شريط ذكرياتها، وعِشرة العُمر التي استمرت 50 عامًا من الحب والفرح والحزن، ودعت زوجها الفنان الكبير محمود ياسين، بعد وفاته صباح اليوم، فكان "فتى الشاشة الأول" كما لقبه مُحبيه، له أداء تمثيلي ممُيز، وصوت تستمع له تعرفه على الفور، وكعادة نجوم "الزمن الجميل" جسده رحل ولكن فنه باقي.
وبعد رحيله نسترجع حديث وذكريات زوجة الفنان الراحل، شهيرة، وأبنائهما: رانيا، وعمرو وحفيدهما الذي حمل اسمه محمود ياسين، في تصريحات سابقة لهم في "وشوشة".
"شهيرة"
البداية مع زوجته شهيرة، التي تحدثت في حوار سابق مع "وشوشة" فى يوم ميلادها، عن أول هدية جاءت لها من زوجها الفنان الراحل، وهي كانت زجاجة بير فيوم، كما أكدت أنه كان يُحب يأكل "صنية البطاطس" التي كانت تقوم بطهيها، أما عن أهم موقف أو ذكريات جمعت بينهها فقالت، إنها لا تستطيع أن تختصرها فهو حُب عُمرها، مؤكدة أن سبب استمرار زواجهما هو التضحية بين الطرفين.
عمرو محمود ياسين
وكشف عمرو محمود ياسين، أنه علم أن والده فنان مشهور عندما كان عُمره 4 سنوات، فروى قائلًا: "وأنا عندي 4 سنين ماكنتش فاهم إنه مشهور، وسافرنا بور سعيد، وتفاجئت بعدد كبير متجمع على العربية، وفهمت بعد ذلك أنه فنان وله جمهور كبير"، متابعًا، إنه كان صديق وظهر له.
رانيا محمود ياسين
أما رانيا محمود ياسين، فقالت: "فخر لي إني بنته وبحمل اسم محمود ياسين، وتاج على رأسي، وتعلمت منه الالتزام والدقة فى مواعيد العمل، وأن أحترم جمهوري وأقدم لهم عملًا محترمًا"، متابعة، أنها كانت دائمًا تأخذ رأيه في كل عمل تشارك فيه، وحينما عُرض عليها أن تشارك "الزعيم" عادل إمام، في مسلسل "فلانتينو" قال لها: "عادل أي حد يشتغل معاه يحقق النجاح"، وعن الأعمال التي تُحب مشاهدتها، مسلسل "رياح شرق"، موضحة، أنه عمل تاريخي لا يُعرض كثيرًا، بالإضافة إلى "العصيان".
الحفيد محمود ياسين
ونختم مع حفيده الذي حمل نفس اسمه محمود ياسين، قال إنه اعطاه العديد من النصائح عندما قام بأول عمل له وهو حكاية "ما يطلبه المستمعون" ضمن حلقات مسلسل "نصيبي وقسمتك"، وكشف قائلًا: "قال لي أهم شيء الالتزام في موقع التصوير، ولابد من اجتهد كثيرًا في كل عمل اقدمه والأخذ الفن على محمل الجد"، متابعًا، إنه تعلم منه الكثير سواء فنيًا، أو شخصيًا، مؤكدًا أنه يُحب العديد من الأفلام لمحمود ياسين، ومنها: "الوعد، الجزيرة، سوق العصر، أفواه وأرانب".