رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار/ محمد علاء: تخوفت من "ضى القمر" بسبب "البرنس".. وابنى لعب دورا كبيرا فى حياتى

محمد علاء
محمد علاء
فنان يتميز بالذكاء فى اختيار أدواره حتى وإن كان حجمها ليس بالكبير؛ ولكنه يُجيد إبهار الجمهور فى كل عمل يقدمه، يحرص دائماً على التنوع و التجديد، لديه القدرة على إقناع المشاهد فى أى دور قدمه، هو الفنان محمد علاء الذي لفت إليه الأنظار بشخصية "نادر" الزوج المخلص الذى يسعى لدعم زوجته فى مشكلة تأخر الإنجاب، فى حكاية "ضى القمر" التى عرضت ضمن حلقات مسلسل "إلا أنا".
وحرص "وشوشة" على إجراء حوار مع الفنان محمد علاء ، للوقوف على أسباب مشاركته في هذا العمل، والكثير من التفاصيل التي تجدونها في السطور التالي...

فى البداية.. ما الذي حمسك للمشاركة فى حكاية "ضي القمر"؟

عندما قرأت السيناريو أعجبت جداً بالقصة، لأني أحب الحكايات التي تتناول قصص حقيقية، و تعرض مشاكل تمس كل البيوت و يناقش قضية ملموسة و حساسة جداً، لذلك وافقت على المشاركة به دون تردد.

كيف وجدت ردود الأفعال على الحكاية؟

ردود الأفعال كانت ممتازة، وفى البداية كنت مرعوب لأنني كنت خارج من شخصية "ياسر" فى مسلسل "البرنس"، فكان عندي تحدي و مسئولية كبيرة جداً أن أقدم عمل بنفس المستوى و بشخصية مختلفة تمامًا عنها، و الحمد لله ذلك ما حدث فى حكاية "ضي القمر".

هل هناك أشياء مشتركة بينك و بين شخصية "نادر"؟

شخصية "نادر" تشبه الكثير من الناس،  وقد يكون فيها بعض الملامح مني فى هدوئه و كلامه القليل فى البيت لكن فى نفس الوقت مؤثر، و أيضًا عندما ترك البيت بعد خلافه مع "عليا" دون أن يرفع صوته أو يتشاجر معها، لكن مشاعر "نادر" و المواقف التى تعرض لها لم أتعرض لها، والحمد لله لم أواجه مشاكل فى موضوع الإنجاب كما حدث معه.

ألم يكن ذلك عقبة بالنسبة لك فى أداء الشخصية؟

لا، لأن الفكرة تكون فى إنني أصدق منطق و مشاعر "نادر"، وهو يتمي أن يكون أبا و فى نفس الوقت يريد أن يحافظ على زوجته، لذلك أي مشاعر داخله يكتمها و يحاول أن يدعمها، لأن المرأة شعورها بمشكلة تأخر الإنجاب أكبر من الرجل.

كانت أمنية "نادر" أن يكون أبا.. فكيف أثر وجود أولادك فى حياتك؟

فى الحقيقة شخصيتى تغيرت تمامًا بعد وجود ابني عبد الله، فى تعاملاتي فى جرأتي فى الحياة و اختياراتي و تفكيري فى المستقبل، فبعد وجود طفل فى حياتك يكون هناك مسئولية كبيرة جداً و يكون هناك اهتماما و حب تجاه ابنك أو بنتك.

كيف وجدت التعاون الأول بينك وبين كندة علوش؟

استمتعت بالعمل معها جداً، فهى ممثلة محترفة و موهوبة و صادقة، وقادرة على إيصال إحساس الشخصية بعينها دون كلام، و أثناء العمل كان بيننا انسجام و هذا مهم جداً بالنسبة لي، و ذلك ما ظهر على الشاشة و جعل المشاهدين يتفاعلون مع الشخصيات، و أتمنى أن أكرر التجربة معها .

ما الجديد بعد مسلسل "ضي القمر" ؟

أصور حالياً فيلم "قمر 14"، و سأبدأ خلال الأيام القادمة تصوير مسلسل "جنون العشق" مع أحمد صلاح حسني و المخرج أحمد سمير فرج، و تحمست جداً للشخصية التى أجسدها فى هذا العمل، لأنني سأظهر فيها بشكل مختلف و ستكون تحديا بالنسبة لي، و أستعد أيضاً لفيلم "العميل صفر" و مسلسل "الاختيار ٢".