رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار/ إياد نصار: أنا ضد المنافسة.. و"موسى" سيفتح باب جديد في عالم السينما

اياد نصار
اياد نصار

استطاع الفنان الأردني إياد نصار، أن يحلق فى سماء النجومية وانتزاع أدوار البطولة المطلقة وسط كبار نجوم الفن فى الوطن العربى، في فترة وجيزة جدًا، بفضل اختياراته الفنية التى تمتاز بالدقة المتناهية، وجرأته تجعلك تتساءل دائمًا عما سيقدم لاحقًا.

في حواره لـ"وشوشة" يتحدث إياد عن فيلمه الجديد "موسي "وعن ردود الأفعال لمسلسله ليالينا ٨٠ وغيرها الكثير من الأخبار...

 

في البداية.. ماذا عن فيلمك الجديد موسي؟

انتهيت من تصوير جميع مشاهدي في الفيلم بالكامل، وينتمي لنوعية أفلام الأبطال الخارقين والخيال العلمي، وسيفتح باب جديد في عالم السينما ويشارك في البطولة كريم محمود عبدالعزيز، تأليف وإخراج بيتر ميمى.

 

ما الذي دفعك للمشاركة في مسلسل "ليالينا ٨٠"؟

مسلسل "ليالينا 80" يتناول فترة مهمة في الثمانينيّات، وأنا دائمًا ما أبحث عن أصول الأشياء في المجتمع، وأحب أرجع لفكرة هي بدأت منين وايه التحول اللي حصل ليها وتأثير التحول ده عليها، ومشغول بطبقة الوسطي اللي انا منها، ففي فترة الثمانينيّات الشخصية الواسطية طبقة تسعي أنها تكون طبقة عليا وهي اللي بدأت تسافر وتشتغل بره وتسعي وراء الأمان الاقتصادي ، وكل ذلك حمسني لتقديم العمل.


ماذا عن أجواء المنافسة بين الأعمال المعروضة؟

أنا مش مع منطق المنافسة الأعمال الفنية مش بتنافس مع بعض ،لأن النجاح مش بيخلص مش كمية محدودة ، النجاح مساحة موجودة لكل النجوم ، كل المسلسلات ممكن تنجح بقوي ، كل مسلسل ليها عالم خاص وفِي مجهود كبير وفِي ناس تعبت، والمنافسة منطق أناني هي مش تورتة هتخلص ، و أتمني النجاح لكل الأعمال المعروضة.

 

هل تخوف من فكرة تقديم ضابط إسرائيلي في فيلم الممر؟

بالعكس لم أخاف ..و الحمد لله الدور نال إعجاب الجمهور ، والجمهور  مستوعب  ومقدر المجهود وعارف إن ده تمثيل  ،وأنا ممثل وشخصية بقدمها.

 

ما الشخصية التي تحلم  بتجسيدها؟

دائما ابحث عن الشخصية لم أقدمها من قبل ، أو بتحرك جزء جديد وكبير جوايا، بعيد عن تصنيف مهنة الشخصية بعض النجوم بتهرب من مهنة الشخصية مثال "لو قدمت شخصية معينة في دور مش هقدمها في دور تاني.

 

 

 

ايه المسلسل اللي كان وش السعد عليك؟

أول عمل قدمني بشكل مختلف كان مسلسل "الجماعة" وكان نقله كبيرة ، ومسلسل خاص جداً مع الفنانة الجميلة "يسرا" كان في مشاهدة كبيرة ، وأعمال كتير ولكن أول نقله بالنسبالي هو مسلسل "الجماعة".

 

كيف كانت أجواء التصوير بسبب كورونا؟

هناك تخوفات و احتياطات لتجنب المخاطر،ولكن هذا لن ينفى أن الجمهور سيحكم في النهاية على كل ما سنقدمه ولن يقبل بمستوى أدنى مما يتوقعه مهما كانت الصعوبات المحيطة.

 

ما رأيك فى مشاهد التجمعات؟

أنا ضد ذلك..داخل لوكيشن التصوير تم تقليل الأعداد والتنبيه على إرتداء كمامات والإستعانة بأشخاص متخصصة لتطهير المكان طوال الوقت.