رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

حوار/ شريف سلامة: صورنا "أسود فاتح" فى ظروف صعبة.. والعمل الجيد يفرض نفسه فى أى وقت

شريف سلامة
شريف سلامة
فنان يمتلك موهبه كبيرة، برع فى تقديم مختلف الشخصيات بحرفيه وبراعة شديدة، واستطاع أن يصل إلى قلوب الجماهير بحضورة وبراعة اداءه، فهو يسعى دائمًا إلى التجديد والتغيير في كل عمل يقدمه، فأستحق عن جدارة  أن يصل إلى النجومية، هو الفنان شريف سلامة الذي لفت الأنظار فى الأيام الماضية بشخصية "سيف" الذى يجسدها خلال مسلسل "أسود فاتح" الذى يعرض حالياً على منصة "شاهد" الإلكترونية، وحرص "وشوشة" على إجراء حوار معه، للوقوف على أسباب مشاركته في هذا العمل، والكثير من التفاصيل التي تجدونها في السطور التالي...

فى البداية.. ما الذي حمسك للمشاركة فى مسلسل "أسود فاتح" ؟
هناك أكثر من سبب، أولها أن شخصية "سيف" مُختلفة وشدتني جداً ومن البداية شعرت أنني ساظهر من خلالها بشكل جديد، بالإضافة إلى أن هذه المرة الأولى التي أتعاون فيها مع المخرج كريم العدل والفنانة هيفاء وهبي، والعمل مشارك به مجموعة من الفنانين المتميزين، فكل هذه عوامل جذب لي شجعتني على المشاركة في العمل.

حدثنا عن ردود الأفعال التى وصلتك عن المسلسل؟
ردود الأفعال ممتازة، و معظم التعليقات التى وصلتني إيجابية وشعرت أن هناك تفاعل مع الشخصيات ومع أحداث المسلسل، وذلك أسعدني كثيراً.

كيف تعاملت مع شخصية "سيف"؟
شخصية "سيف" قد تبدو أنها شريرة، لأنه شخصية ردود أفعاله وتصرفاته غريبة وغير متوقعة ويسعى أن يلفت الأنظار إليه، لكن سيظهر فيما بعد مُبررات لما يفعله، لذلك احتاجت الشخصية مني تحضيرات كثيرة لمعرفة تفاصيلها وأبعادها على جميع المستويات.

هل تخوفت من إختلاف هذه الشخصية وتقديم دور شر؟
لا على العكس، فأنا دائماً ما أبحث عن الأدوار المُختلفة التى يكون فيها تحدي لأنها تظهر موهبتي كممثل، كما أنني أحرص على أن تكون الشخصية التى أقدمها بعيدة تمامًا عن الشخصيات التى قدمتها من قبل، فعلي سبيل المثال شخصية "سيف " بعيدة تمامًا عن شخصية "عمار" التى قدمتها فى "السهام المارقة".

كيف وجدت التعاون مع هيفاء وهبي فى أول عمل يجمع بينكم؟
استمتعت بالتعاون مع هيفاء وهبي، فعلي المستوى الشخصي هى إنسانة جميلة، وفى هذا العمل قدمت دور" رانيا" بإحساس كبير وعندما أشاهد مشاهدها بستمتع جداً.

ينتظر الجمهور عرض المسلسل منذ رمضان الماضي لكن تم تأجيل لم يزعجك ذلك؟
لا على الإطلاق، لأن أي عمل جيد يفرض نفسه ويلقى نجاجه وتقديره فى أى وقت.

لم تقلق من فكرة عرض العمل على منصة قبل عرضه على التليفزيون؟
لم أقلق إطلاقًا من فكرة العرض على المنصات، بالعكس أرى أن المستقبل للمنصات الرقمية، وأجد أنها فكرة جديدة ولطيفة وتناسب الجميع، لأن ظروف الحياة قد تمنع بعض الأشخاص من متابعة المسلسلات على التليفزيون، لكن هذه المنصات توفر إمكانية المشاهدة في أي وقت.

مر فريق العمل بصعوبات كبيرة من بينها توقف التصوير بسبب كورونا ثم انفجار بيروت.. فإلى أي مدى تأثرتم بهذه الظروف؟
بالفعل صورنا المسلسل فى ظروف صعبة، ومرت علينا الكثير من الصعوبات حتىّ يخرج هذا العمل للنور، لكن استطعنا المرور من هذه الظروف، ونشعر بسعادة كبيرة بعد هذا التعب والمجهود طول الأشهر الماضية، خصوصة بعد التعليقات وردود الأفعال الإيجابية التى وصلت لنا من المشاهدين.

ماذا عن فيلم "عمار"؟
هو فيلم ينتمي إلي نوعية الرعب، وقصته مخلفة ولم يقدم مثلها كثيراً فى السينما المصرية، وأقدم خلاله شخصية مهندس كان مقيم خارج مصر لعدة سنوات، ثم يقرر العودة مرة أخرى هو وعائلته، ويقرروا الإستقرار فى منزل جديد فتحدث لهم الكثير من الأمور الغريبة، وتشاركني فى بطولته الفنانة إيمان العاصي وهو من إخراج محمود كامل وتأليف أحمد الدهان.

هل تشغلك مسأله البطولة المطلقة؟
بكل تأكيد البطولة المطلقة شرف لأي فنان، ولكنني لم أهتم بها، المهم أن أقدم الدور الجيد الذي يضيف لي في مشواري ويرسخ في أذهان الجمهور.