رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

"اللى خلف مامتش".. أبناء أكملوا مسيرة آبائهم الفنية بعد رحيلهم

وشوشة
وشوشة
اعتدنا علي أن يرث الأبناء مواهب أبائهم، خاصة موهبة التمثيل، و هناك العديد من النماذج التي ترعرعت في ظل وجود أبائها و كبرت معها، لكن الغريب هو أن تظهر مواهب حصدت قلوب الجمهور و تفاجأنا من أن لهم جذورا فنية، و أن آبائهم نجوما رحلوا عن عالمنا و تركوا بصمة لا ينساها أحد، و هنا يأتي السؤال، هل دخولهم الوسط الفني بعد وفاة آبائهم كان مقصودا ليعتمدوا علي أنفسهم، أو كان عن طريق الصدفة؟.. في هذا التقرير نرصد أبرز المواهب التي أثبتت مثل "اللي خلف مامتش".

أحمد خالد صالح
ظهرت موهبة أحمد خالد صالح، بعد وفاة والده الفنان خالد صالح بعدة أعوام، فهو لم يعتمد علي شهرة أبيه الراحل، حيث ظهر في مسلسل "30 يوم"، عن طريق الصدفة، عندما جاء آسر ياسين لمشاهدة مشروع تخرجه في الجامعة، و استطاع ان يأخذ مكانة في قلوب الجمهور قبل أن يعرفوا العلاقة التي تربطه بوالده، و انطلق بعدها ليشارك في العديد من الأعمال منها تراب الماس، زودياك، قابيل، الفيل الأزرق، الفتوة.
و كشف في عدة تصريحات صحفية له، أن والده لم يشاهده يمثل نهائيا، ولم يفكر في الوساطة له، و نصحه بالبحث عن فرصه لنفسه، و قال: "فى يوم تحدثت معه عن كيف أفكر فى الالتحاق بورش تمثيل ومعى فنان عظيم فى المنزل ويعد بمثابة المدرسة، ووقتها أعطانى مونولوج لتمثيله أمامه، وأغمض عينيه وأخبرنى وقتها بأنه يخشى أن أصبح ممثلا متميزا".

هيثم أحمد زكي
بملامح سمراء و نظرة عيون حزينة، أطل علينا هيثم أحمد زكي، ليكمل مسيرة والده الفنان الراحل أحمد زكي، حيث بدأ مشوراه الفني عام 2006 بفيلم "حليم" عندما قام باستكمال باقي مشاهد والده في العمل، و أستطاع بعد ذلك أن يثبت موهبته في العديد من الأعمال منها البلياتشو، الجماعة، كلبش 2. 
و عن نصائح والده له، قال هيثم زكي أثناء استضافته في برنامج "البيت بيتك"، أن والده كان دائما ينصحه بأن لا يتأثر به، و يبجث عن ذاته ليستطيع النجاح، و تابع: "كان بيقولي خلص جامعتك و هتبقي ممثل هايل".

ميريت عمر الحريري
بدأت ميريت عمر الحريري، ابنة الفنان الراحل عمر الحريري، مشوارها الفني في وقت متأخر بعد عملها كموظفة في شركة و اعتنائها بأطفالها، و ذلك بنصيحة من والدها، حيث رغبت ميريت في البداية العمل في الإخراج و التصوير، لكن رفض والدها المساعدة و نصحها بالدراسة أولا و أن تشق طريقها بنفسها، حيث ظهرت في العديد من الأعمال منها جمع سالم، خيانة عهد، شاهد عيان.

ياسمين ممدوح وافي
احترفت ياسمين التمثيل المسرحي بعد انتهاء الدراسة الجامعية، و ظهرت في عدة مناسبات تخص والدها الفنان الراحل ممدوح وافي، ويعد مسلسل "إلا أنا" الذي يعرض حاليا، بداية مسيرتها الفنية، حيث لفتت نظر الجمهور بتلقائيتها و عفويتها في حكاية "ضي القمر"، و تنبأ لها الجمهور بمستقبل مشرق.