رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
رئيس التحرير
عمرو صحصاح

حوار/ أية جمال الدين: "8 الصبح" يخاطب جميع الفئات.. وهذه أصعب حلقة قدمتها

استطاعت الإعلامية آية جمال الدين، إحدى مذيعات برنامج "8 الصبح"، أن تلفت انتباه الجمهور إليها من خلال أسلوبها الجديد والمميز، وكانت قد تخرجت من كليه إعلام جامعة القاهرة قسم إذاعة وتليفزيون وبدأت حياتها فى عدة قنوات كان أولها مُراسلة مراسلة في الوطن، وقناة "الحياة"، ثم انتقلت إلى قناة "ten"، ومقدمة "النشرة الإخبارية" على فضائية "القاهرة والناس"، واكتسبت خبرات كثيرة من هذه المرحلة، وكان لـ"وشوشة"، هذا الحوار الذي تحدثت خلاله عن بدايتها وكواليس انضمامها لبرنامج "8 الصبح" وغيرها الكثير من التفاصيل، وإليكم نص الحوار:

 

فى البداية.. كيف كانت بدايتك في مجال الإعلام؟

أنا خريجة كلية إعلام جامعة القاهرة قسم إذاعة وتليفزيون، وعملت في البداية مراسلة في الوطن، وكانت من أصعب خطواتي، لأنني كنت أقدم شغل ميداني بمفردى، كما عملت مراسلة في قناة "الحياة"، ثم انتقلت إلى قناة "ten"، وهذه المرحلة أثقلت مهاراتي، وأنا أعتبرها مرحلة إعداد مهمة بالنسبة لي ثم انتقلت لتقديم النشرة الأخبارية في قناة "القاهرة والناس".

 

حدثينا عن كواليس انضمامك لبرنامج "8 الصبح"؟

كنت في قناة "Dmc news"، وترشحت للبرنامج الصباحي مع زميلات أخريات، وعملت test والحمدلله حظي جيد ،وألتحقت مع فريق عمل واستفدت وتعلمت منهم الكثير.

 

وما أصعب حلقة واجهتك على الهواء؟

أصعب حلقة على الهواء كانت أول حلقة قدمتها بمفردى كنت متخوفة جدًا وعندى قلق، وذاكرت قبلها كثيرًا وبفضل من الله عدت على خير.

 

ما الرسالة الإعلامية التي يقدمها البرنامج للمشاهد؟

 برنامجنا يخاطب جميع الفئات، وأنا أعتبره برنامج للأسرة العربية وليس المصرية فقط، ونقدم خلاله محتوي متنوع ونحاول دائمًا أن نأثر في المشاهد بشكل إيجابى من خلال معلومة أو تغير سلوك أو رفع الوعي.

 

أيهما تفضلين تقديم النشرات الإخبارية أم برنامج "توك شو"؟

فى الحقيقة أنا أفضل تقديم برامج التوك شو عن النشرات ،لأنها أولًا بها مساحة للحوار بلغة أقرب للمشاهد، ثانيًا تظهر شخصية المذيع الحقيقية، ثالثًا بها تنوع في المحتوي، لكن بعتز بكوني أجيد تقديم ألوان مختلفة لأني قدمت نشرات وبرامج وافتتاحات وختامات مهرجانات وايضًا حفلات.

 

هل راودتك فكرة تقديم برنامج إذاعي؟

نعم.. ولكن لست متأكدة من أن صوتي يصلح في الإذاعة، لأن الصوت عنصر مهم وأساسي في الراديو.

 

كيف تحرصين على تطوير مهاراتك كمذيعة؟

القراءة جزء مهم من مهامي اليومي، كنوع من الثقافة والإطلاع، كما أشاهد مقدمي برامج من محطات دولية مختلفة وأحاول أن أشاهد الجيد لديهم وأتعلم منهم.

 

ما هو أكثر شئ تحبيه فى عملك؟

 بحب كل حاجة في عملي، لدرجة أنني بمجرد ما أدخل الأستوديو أفصل تمامًا عن أي شئ آخر لأنني أكون مركزة جدًا، وهذا الشئ يحدث تلقائيًا.

 

وأخيرًا.. ماذا عن حياتك الشخصية؟

رزقت منذ شهر بابنتي جميلة، واتمنى من ربنا أن يحفظها هي وشقيقها سليم، وحاليًا أنا في إجازة على أن أعود قريبًا إلى الشاشة.