رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
رئيس مجلس الإدارة
محمود إسماعيل
الإشراف العام
أحمد الهواري
ads
ads

فى ذكرى ميلاده.. أسرار وجوانب خفية فى حياة علاء ولى الدين

علاء ولى الدين
علاء ولى الدين
رغم أدواره الكوميدية وقدرته الفائقة على إضحاك وإسعاد الملايين، امتلأت حياة الفنان الراحل علاء ولى الدين، بالأحزان والأحداث المؤلمة، لكنه لم يتأثر بذلك واستطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً وأن يعيش ويتمدد في الوجدان بالرغم من أعماله القليلة نسبيا، ورحيله في عمر الـ39 عاما.

وتحل اليوم ذكرى ميلاده، فهو من مواليد 28 سبتمبر 1963، وهناك جوانب خفية من حياة الراحل الجميل علاء ولى الدين لا يعرفها سوى المقربين منه تفسر هذه الحالة من الحب والنقاء والروحانية التي ترتبط به حتى، و بهذه المناسبة نرصد لكم بعض أسرار حياته.

يعشق آل البيت ويزور الأولياء الصالحين
قال معتز ولى الدين الشقيق الأصغر لعلاء فى لقائات سابقة أن: "علاء كان متدين وصوفى ويعشق آل البيت ويزور الأولياء الصالحين متخفيا حتى لا يتجمهر حوله الناس، وعمل أكتر من عمرة واصطحب أمى معه، وكان له ورد يومى لا ينام إلا بعد أن يقرأه حتى فى أشد فترات انشغاله وحتى فى أوقات التعب ومعاناته من مرض السكر كان دائما مبتسم" .

اشترى مدفن قبل وفاته بـ6 شهور
بينما تحدث إسماعيل ولى الدين ابن عم الراحل علاء ولى الدين عن والوصايا التى اوصاهم بها: "فى آخر عمرة قام بها علاء قبل سفره الأخير إلى البرازيل أحضر حقيبة بها مسك وتراب من البقيع، وأعطاها لشقيقه خالد فى وجودى أنا ومحمد هنيدى وقال: الشنطة دى افتحوها يوم وفاتى، حطوا التراب تحت راسى وغسلونى بالمسك، وبالفعل هنيدى نزل القبر أثناء دفن علاء لتنفيذ الوصية".
ويكمل: "علاء اشترى مدفن قبل وفاته بـ6  شهور وكان كل جمعة يأخذنا لنقرأ القرآن، وذهب آخر مرة قبل وفاته بعشرين يوما، ووضع يده على الرمل وقال ياااه لما الواحد يرتاح هنا، لما أموت حطونى هنا واعملوا كذا وكذا".

رفض من لجنة الاختبار بمعهد الفنون المسرحية
عندما انتهى من دراسته بكلية التجارة وأراد الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية واجه عقبات كثيرة ورفضته لجنة الاختبار أكثر من مرة وعندما سأل أعضاء اللجنة عن سبب رسوبه قال له أحدهم :" انت ماتنفعش تمثل والأفضل تشتغل بلياتشو فى سيرك، لكن علاء تمسك بحلمه والتحق بأكاديمية نور الدمرداش وبدأ مشواره الفني وتألق وبدأت شهرته بعدما شارك في فيلم الإرهاب والكباب مع الزعيم عادل إمام.

لم يكمل آخر أفلامه
توفى علاء ولى الدين قبل استكمال فيلمه الأخير" عربى تعريفة" بشكل مفاجئ بعد عودته من التصوير في البرازيل، وذلك فى أول أيام عيد الأضحى بعد ان ذبح الأضحية، وأحدثت وفاته هزة في الوسط الفني وحزنا جماهيريا.